إقتصاد

«مدينة التنين».. التقاء الشرق بالغرب لتقديم تجربة تسوق فريدة


تجمع بين الإرث الصيني وكرم الضيافة البحرينية..

عملت مدينة التنين البحرين على ترسيخ مكانتها كوجهة تسوق رائدة ومركز رئيسي للبيع بالتجزئة والجملة في مملكة البحرين. فمنذ إنشائها في العام 2015، تمحورت مهمتها حول تقديم تجربة تسوق فريدة، تجمع بين الإرث الصيني العريق بلمسة مستوحاة من كرم الضيافة البحرينية، لنلبي تطلعات مجموعة واسعة ومتنوعة من العملاء من جميع أنحاء العالم.

يأتي ذلك بمثابة امتداد للعلاقات التاريخية المميزة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، التي تمتد لعقود، والمبنية على أسس الاحترام المتبادل والثقة والتفاهم. وقد جاءت زيارة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، إلى جمهورية الصين الشعبية في وقت سابق من هذا العام خير دليل على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين.

تجربة تسوق شاملة
تمتد مدينة التنين البحرين على مساحة تزيد عن 50 ألف متر مربع، وتقدم تجربة تسوق لا تضاهى تضم مجموعة متنوعة من الفئات، بما في ذلك الأزياء والألعاب والإلكترونيات ومستحضرات التجميل والديكور المنزلي والأدوات الصحية ومواد البناء وأثاث الحدائق والمزيد.

وبإجمالي 799 محلاً تجارياً تتراوح مساحتها بين 30 إلى 75 متراً مربعاً، يستفيد المستأجرون من موقع مدينة التنين الاستراتيجي، والبنية التحتية الحديثة، والبيئة المثالية للأعمال التجارية.

وينعكس التزام مدينة التنين البحرين بتوفير تجربة تسوق شاملة، حيث يزيد عدد زوار المجمع اليومي عن 22600 زائر من داخل مملكة البحرين وخارجها، مما يجعل مدينة التنين البحرين إحدى وجهات التسوق الأكثر شعبية في منطقة دول مجلس التعاون.

أجواء عائلية
وتعد مدينة التنين البحرين وجهة مناسبة للعائلات، تلبي احتياجات الزوار من جميع الأعمار، حيث إن أجواءها الترحيبية ومرافقها الحديثة تجعل من المجمع وجهة مثالية للعائلات لقضاء وقت رائع والاستمتاع بالتسوق. كما تساهم العروض والفعاليات الترويجية والترفيهية والثقافية المختلفة التي يحتضنها المجمع على مدار العام في تبوأ مدينة التنين البحرين لمكانة رائدة في طليعة المجمعات التجارية في المملكة، إضافة إلى توفير مجموعة واسعة من وسائل الراحة والخدمات التي تضمن شعور العملاء بالراحة والترفيه أثناء زيارتهم.

بصمة واضحة على قطاع السياحة
باعتبارها مساهماً كبيراً في قطاع التجزئة في مملكة البحرين، تلعب مدينة التنين البحرين دورًا محوريًا في دعم الجهود المبذولة للارتقاء بقطاع السياحة في البحرين، والمساهمة في مساعي المملكة لتنويع اقتصادها، وزيادة إيرادات هذا القطاع الرئيسي، حيث ساعد التزام مدينة التنين البحرين بتوفير تجربة تسوق فريدة من نوعها في جعل المملكة وجهة جذابة للسياح من جميع أنحاء العالم، ومن دول مجلس التعاون خاصة.

بالإضافة إلى ذلك، واصلت مدينة التنين البحرين تقديم عروض حصرية تبرز الثقافة الأصيلة لمملكة البحرين، وتاريخها العربي والإسلامي، مما ساهم بشكل كبير في زيادة عدد الزوار، وعودة عدد كبير منهم، خاصة خلال المناسبات الوطنية والدينية، مثل اليوم الوطني، وشهر رمضان المبارك، والأعياد، لحضور العروض والاحتفالات المميزة في مدينة التنين البحرين.

دعم الشركات المحلية
وفي اتساق مع توجهات الحكومة الموقرة بقيادة حضرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس الوزراء، للنهوض بالقطاع التجاري في المملكة، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خاصة، تلتزم مدينة التنين البحرين بدعم الشركات المحلية، ورواد الأعمال، من خلال تقديم مزايا تنافسية قل نظيرها في السوق، تساهم في ازدهار الحركة التجارية، بما في ذلك الموقع الاستراتيجي والبنية التحتية الحديثة والبيئة المواتية للأعمال التجارية.

ويتجلى التزام مدينة التنين البحرين بدعم الشركات المحلية في جهودنا لتعزيز الشراكات مع الموردين، ورجال الأعمال المحليين، إضافة إلى توفير بوابة تقدم مجموعة واسعة من المنتجات والبضائع الصينية تحت سقف واحد.

رؤية مستقبلية طموحة
وبالنظر إلى المستقبل، تواصل مدينة التنين البحرين التزامها بالبناء على نجاحاتها وتعزيز مكانتها الرائدة كوجهة مفضلة للتسوق والترفيه العائلي، ليس فقط في مملكة البحرين، ولكن أيضًا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

كما تشمل خطط مدينة التنين البحرين الاستراتيجية تحسين مساحة المجمع، وإنشاء مناطق جذب جديدة، وتعزيز التجربة التي تقدمها للعملاء والمستأجرين على حدٍ سواء، وقد شمل ذلك مشروع تغطية مواقف السيارات بالألواح الشمسية، الذي تم الانتهاء منه مؤخراً، والذي قوبل بترحيب واسع، مما يعكس حرص مدينة التنين البحرين على الاستدامة، والاستفادة من أحدث التقنيات الصديقة للبيئة والمفاهيم المبتكرة التي تلبي متطلبات العملاء.

وتقدم مدينة التنين البحرين تجسيداً ملموساً لما يمكن تحقيقه عندما تجتمع الثقافتان معاً.

إن المزيج الفريد الذي تتميز به قد ساهم في جعل مدينة التنين البحرين وجهة مفضلة للزوار من جميع أنحاء العالم. وبينما تطلع إلى الاستفادة من ثمار زيارة حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم إلى جمهورية الصين الشعبية، ستواصل مدينة التنين البحرين لعب دور مهم في دفع النمو، وخلق فرص جديدة وتعزيز شراكتها، من أجل مستقبل أكثر إشراقاً.


ابق على تواصل دائم مع مدينة التنين البحرين للاطلاع على آخر الأخبار والعروض والمنتجات الجديدة عبر متابعة صفحات مدينة التنين البحرين الموثقة على منصات التواصل الاجتماعي (dragoncitybh) على إنستغرام، و(DragonCityBahrain) على فيسبوك و(Dragon City Bahrain) على يوتيوب.

تفضلوا بطلب منتجاتكم المفضلة من مدينة التنين البحرين عبر خدمة الواتساب على الرقم (39393131 973+) من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً (10 صباحاً – 12 صباحاً يوميّ الخميس والجمعة). لمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال على (77909077 973+). تطبق الشروط والأحكام.