الرياضة

المستشار البوعينين: جهود ناصر وخالد بن حمد سبب رئيسي في إنجازات الدراجة البحرينية

أشاد الدكتور أحمد محمد البوعينين رئيس العلاقات العامة والتطوير الإعلامي وعضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية والمستشار الإعلامي بالاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية، بحرص وجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على دعم الرياضة بشكل عام، ورياضة الدراجات الهوائية بشكل خاص وتنميتها في المجتمع، وذلك للوصول إلى مجتمع معافى سليم بدنيًا وصحيًا ولرقي الحركة الرياضية والشبابية في مملكة البحرين، الأمر الذي أدى إلى تحقيق إنجازات على مستوى العربي والآسيوي في مجال الدراجات الهوائية.

جاء ذلك بعد اكتمال مسار الدراجات الهوائية في المحافظة الجنوبية بمنطقة الزلاق، والذي يعد جزءاً من تصور لإنشاء شبكة لمسارات الدراجات الهوائية في المملكة لتوفير مناخ يفتح المجال للمهتمين بهذه الرياضة في ظل تزايد ممارستها من قبل المواطنين والمقيمين، وتوفير تجربة قيادة آمنة لمستخدمي الدراجات الهوائية، إلى جانب تطبيق أفضل وأحدث اشتراطات السلامة لتعزيز سلامة قائدي الدراجات الهوائية خلال مزاولتهم لهذه الرياضة.

وقال المستشار البوعينين أن افتتاح مشروع مسار للدراجات الهوائية في المحافظة الجنوبية يُعد إضافة حقيقية للمرافق الرياضية في المملكة، وسيحقق نقلة كبيرة على مستوى ممارسة اللعبة لمختلف الشرائح والأعمار، ومن شأنه تعزيز الرياضة التنافسية، والرياضة المجتمعية في المنطقة.

وأشاد الدكتور البوعينين بدور وجهود كل من وزارة الأشغال والهيئة العامة للرياضة، وسعادة الدكتور الشيخ خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية، في تنفيذ المشروع ونشر ثقافة رياضة الدراجات وتشجيع فئات المجتمع على ممارستها ورفع مستوى الوعي والتوعية بأهميتها، وحث الشباب على التفاعل معها وتوسيع قاعدة اللعبة، وزيادة عدد ممارسيها، وهو ما من شأنه تحقيق قفزة كبيرة لرياضة الدراجات الهوائية خلال السنوات المقبلة.

ونُفِّذ المشروع من قبل وزارة الأشغال ضمن استراتيجية تحسين جودة الحياة ورفاهية المجتمع، ويمتد لمسافة خمسين كيلومتراً، وصُمِّم المشروع وفق أحدث المعايير العالمية بما يتيح الاستفادة لعشاق رياضة الدراجات الهوائية، وبالشكل الذي يتناسب مع قدرات جميع الفئات العمرية والمؤهلات الرياضية للدراجين.

ونوًه الدكتور البوعينين أن مشروع للدراجات الهوائية، سيكون إضافة كبيرة للمنشآت والمرافق الرياضية في المحافظة الجنوبية، نظرًا لما تحظى به رياضة الدراجات الهوائية من اهتمام كبير من قبل فئات المجتمع، وسيعزز من مكانة المحافظة في هذه الرياضة، وسيدعم الجهود في التوعية بأهمية الرياضة، وتوسيع قاعدة ممارسة الدراجات الهوائية، لمختلف الفئات والأعمار، وزيادة عدد المنافسات الرسمية، وبطولات الرياضة المجتمعية أيضًا.

ويعد المسار وجهة سياحية ورياضية متميزة لمحترفي وهواة ركوب الدراجات بمواصفات عالمية توفر بيئة محفزة وآمنة لممارسة هذه الرياضة لما له من فوائد صحية وبيئية ومرورية. واُخْتِير موقع المسار بناءً على عدة معايير أهمها جاذبيتها لمستخدمي الدراجات وتوفير الأمن والسلامة لهم.