البحرين

رئيس المجلس الأعلى للصحة يفتتح مؤتمر البحرين الأول للأنف والأذن والحنجرة

افتتح الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، مؤتمر البحرين الأول للأنف والأذن والحنجرة بتنظيم من المستشفيات الحكومية وبالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية وأديوكيشن بلاس في فندق الفور سيزون-خليج البحرين، وذلك بحضور الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزير الصحة، والشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة رئيس مجلس أمناء المستشفيات الحكومية، وعدد من المسؤولين في القطاع الطبي ووسط مشاركة واسعة من الكوادر الطبية.

وأكد الفريق الطبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة الحرص على مواصلة تنظيم المؤتمرات الطبية النوعية في ظل ما يحظى به القطاع الطبي من رعاية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ومتابعة حثيثة من الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف أن المؤتمرات الطبية تشكل فرصة نوعية لمناقشة المستجدات وتبادل الأفكار في الحقل الطبي الدولي، والذي من شأنه أن يعزز من ريادة القطاع الطبي في المملكة، وينعكس إيجاباً على الرعاية المقدمة لأفراد المجتمع، معرباً عن اعتزازه بالمشاركة الواسعة التي شهدها المؤتمر.

وتضمّن حفل الافتتاح كلمة للدكتورة مريم سهوان رئيس قسم الأذن والأنف والحنجرة وجراحة الفك بالمستشفيات الحكومية رئيس المؤتمر أكدت فيها أن المؤتمر يشهد مشاركة 40 متحدثاً من مختلف الدول، ويركز على مواضيع مهمة يأتي في مقدمتها زراعة القوقعة الإلكترونية والملفات السمعية، إضافة إلى مشاكل الأنف والأذن.

وتابعت سهوان أن هذا المؤتمر يأتي كمثال على السياسة الناجحة التي تسير عليها المستشفيات الحكومية، وتسهم في استدامة التطور المهني والأكاديمي لمجتمع أطباء وجراحي الأنف والأذن والحنجرة وجراحات الرأس والرقبة.

من جانبه، أعرب البروفيسور الدكتور عبدالرحمن حجر ممثل الجمعية السعودية للأذن والأنف والحنجرة عن اعتزازه بوُجود الجمعية كشريك استراتيجي للمؤتمر، مبيناً أن هذه الشراكة تؤكد التعاون البناء مع مملكة البحرين في مختلف القطاعات خصوصاً الطبية منها.

وخلال الحفل قام معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، بتكريم الشركاء الاستراتيجيين للمؤتمر والشركة المنظمة (إديوكيشن بلاس) والشركة الراعية (ميديل).