البحرين

لمن لن يكون جواز سفره في حوزته.. «شؤون الجوازات» تصدر بطاقة تصويت لتمكين الناخبين من الاقتراع بالانتخاب النيابي التكميلي

أعلنت الإدارة التنفيذية للانتخاب التكميلي لعضوية مجلس النواب، أنه وبحسب الإجراءات المعمول بها، يجب على ناخبي الدائرة الأولى بمحافظة المحرق الذين لن يكون جواز سفرهم في حوزتهم يوم الاقتراع؛ بسبب الفقد أو لأي سبب آخر، التوجه إلى فرع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بالمجمع الأمني بالمحرق يوم الانتخاب أو الإعادة لطلب إصدار بطاقة التصويت التي سيتم التعامل معها كسند رسمي بديل عن جواز السفر للمشاركة في الاقتراع فقط، مع مراعاة وجوب اصطحاب بطاقة الهوية.

وبينت أنه إذا صادف انتهاء صلاحية جواز السفر خلال الفترة التي تقع بين يومي الاقتراع والإعادة، يمكن استخدام الجواز لإتمام عملية التصويت التي ستُجرى يوم السبت 7 سبتمبر الجاري، وفي حال الإعادة 14 سبتمبر 2024، وذلك من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثامنة مساءً.

علماً بأن شؤون الجنسية والجوازات والإقامة ستبدأ عملها يوم التصويت الموافق 7 سبتمبر من الساعة الثامنة صباحاً وحتى السابعة والنصف مساءً، وكذلك في حال جولة الإعادة الموافق 14 سبتمبر.