البحرين

إدامة تعلن عن بدأ تنفيذ أعمال البنية التحتية في مشروع بلاج الجزائر

أعرب الشيخ عبد الله بن خليفة آل خليفة، ورئيس مجلس إدارة إدامة عن اعتزازه بما تحققه إدامة من إنجاز في تنفيذ خططها لمشروع بلاج الجزائر، وجاء ذلك إثر تعيين شركة سيباركو للمرحلة الأولى من أعمال البنية التحتية في مشروع بلاج الجزائر. وأضاف سعادته إن هذه المرحلة تمثل خطوة أساسية في سلسلة التطورات القادمة في هذا المشروع الاستراتيجي الذي من المتوقع أن يسهم بشكل ملموس في القطاع السياحي بمملكة البحرين، كما يعتبر أنموذجا يجسد تكامل مختلف القطاعات في تعزيز مسار النمو الاقتصادي.

وترتكز أهداف هذه المرحلة من أعمال البنية التحتية على تنفيذ بوليفارد شاطئي مميز وعصري ليشكل مسار الربط الرئيسي مع شارع خليج البحرين، كما ستشمل الأعمال جميع شبكات الخدمات، بما في ذلك الكهرباء، ومياه الشرب، والصرف الصحي، وتصريف مياه الأمطار، وشبكات الاتصالات، بالإضافة إلى أعمال الطرق والإنارة.

وتعكس هذه الخطوة استمرار التزام شركة إدامة في تطوير مشروع بلاج الجزائر ليصبح وجهة سياحية متميزة في مملكة البحرين والمنطقة المحيطة. ومن المتوقع أن يتم تنفيذ هذه المرحلة خلال عامًا واحدًا ليتزامن اكتماله مع افتتاح أول فندقين في المشروع، وهما أڤاني وتيفولي اللذان سبق الإعلان عنهما في وقت سابق.

وفي نفس السياق ذكر الدكتور خالد عبد الرحيم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة خالد عبد الرحيم، الشركة الأم لسيباركو: "نعرب عن تقديرنا للثقة التي وضعتها إدامة في سيباركو لتنفيذ أعمال البنية التحتية لهذا المشروع الفريد من نوعه على مستوى مملكة البحرين، ونؤكد جاهزيتنا والتزامنا بتقديم أعلى مستويات الجودة."

من جانبه، أعرب السيد كريس كالفيرت، الرئيس التنفيذي لإدامة، عن سعادته بالشراكة مع سيباركو في هذا المشروع، وقال: "تمضي مراحل تنفيذ مشروع بلاج الجزائر قدماً بخطى ثابتة وفقاً لتخطيط شامل يتسق مع أهدافه، حيث سيشكل إضافة نوعية لسجل إنجازات إدامة وللمشاريع الحيوية في مملكة البحرين، خاصة في مجال القطاع السياحي."

والجدير بالذكر أن مشروع بلاج الجزائر يتمتع بواجهة بحرية تمتد لثلاث كيلومترات وعلى مساحة تزيد عن مليون متر مربع. ويمثل هذا المشروع وجهة متكاملة تضم مجموعة من منشآت الترفيه والضيافة والسكن رفيع المستوى، بالإضافة إلى العديد من المرافق الخدماتية الراقية الأخرى.