البحرين

تنفيذاً لمقترحات المواطنين .. 'الإسكان': تأجيل الأقساط على عدد من المتضررين ببرنامج تسهيل تعاون

زهراء حبيب:
أعلنت وزارة وزارة الاسكان والتخطيط العمراني عن تنفيذ عدد من المقترحات المقدمة من المواطنين، منها تأجيل الأقساط على عدد من المتضررين من برنامج "تسهيل تعاون" لمدة سنة مع توفير الحلول، وتوفير خدمة الاستفسار عن إمكانية تقسيم عقار للطلبات الاسكانية حسب عدد المشتركين.
وأكدت على تنفيذ عدد من المقترحات المقدمة من المواطنين، و بعد دراسة حالات عديدة وردت للوزارة خلال النظام الوطني للمقترحات والشكاوى " تواصل"، بالاضافة إلى خدمة الدايركت مسج في منصة " انستغرام".
وقالت الوزارة في صفحتهما بمنصة التواصل الاجتماعي " انستغرام" بأنه تم تأجيل الأقساط الاسكانية على المواطنين المتضررين من برنامج تسهيل تعاون لمدة سنة، وتوفير الحلول والمعالجات اللازمة لهم.
وتوفير خدمة الاستفسار عن إمكانية تقسيم عقار للطلبات الاسكانية حسب عدد المشتركين وذلك للانتفاع بخدمة التمويلات الاسكانية (تسهيل تعاون تسهيل البيت العود) بما يتوافق مع اللائحة التنفيذية لتقسيم الأراضي بمملكة البحرين.
كما تم إصدار القرار رقم 899 لسنة 2024 بشأن الاشتراطات التنظيمية في مناطق المشروعات الإسكانية والدليل المنظم لها، بما يسهم في تنظيم الإضافات البنائية للوحدات والقسائم السكنية، وينظم اشتراطات مناطق العمارات الإسكانية إضافة إلى المناطق الإسكانية التي لم يتم بعد تحديد معالمها.
وشددت الوزارة على أنها تسعى للتواصل المستمر مع المتابعين عبر قنواتها المختلفة، وتعزيزاً لهذا التواصل يسرنا مواصلة استقبال مقترحاتكم وملاحظاتكم عبر الدايركت مسج وقنوات التواصل المختلفة.
كما يمكنهم التواصل عبر الخط الساخن للوزارة على الرقم: 80008001