البحرين

المدارس تستقبل 153 ألف طالبٍ وطالبة في انطلاقة العام الدراسي


استقبلت المدارس الحكومية اليوم الأربعاء الموافق للرابع من سبتمبر 2024 أكثر من 153 ألف طالبٍ وطالبة، في انطلاقة العام الدراسي الجديد 2024/2025، وذلك في أجواء ترحيبية محفزة.

ويأتي ذلك بعد عودة الكوادر الإدارية والتعليمية والفنية يوم الأحد الأول من سبتمبر، تمهيداً لاستقبال الطلبة، وبعد تنظيم اليوم التعريفي في الثاني والثالث من الشهر نفسه، استكمالاً لخطة وزارة التربية والتعليم لتهيئة جميع المدارس للعودة المدرسية.

هذا وقد تميزت المدارس في فعالياتها المتنوعة لاستقبال طلابها وطالباتها، والتي أدخلت البهجة في نفوسهم وأولياء أمورهم، بدءاً بالترحيب بهم عند البوابة المدرسية في الصباح الباكر، وتقديم الهدايا الرمزية لهم، وتزيين الفصول الدراسية والممرات بألوان زاهية وصور محفزة، وتنظيم أنشطة تفاعلية مثل الألعاب والمسابقات.

وأشاد العديد من أولياء الأمور بالجهود التنظيمية من قبل وزارة التربية والتعليم وإدارات المدارس، والتي تؤكد حجم العمل المبذول طيلة الفترة الماضية استعداداً لهذه العودة، متمنين أن يكون عاماً دراسياً حافلاً بالإنجازات المشرفة.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد نفذت خط متكاملة للاستعداد للعام الدراسي الجديد بدأتها بتوزيع الكتب الدراسية قبيل نهاية العام الدراسي الماضي، في خطوة جديدة تهدف إلى إتاحة الفرصة للطلبة وأولياء الأمور للاطلاع على المناهج في وقت مبكر، كما تم الانتهاء من تجهيز المواصلات المدرسية، وتحديث جميع نقاط تجمع الطلبة لنقلهم من مناطق سكنهم إلى مدارسهم والعكس.

كما تم تنفيذ أعمال تنظيف شاملة لجميع المدارس، وصيانة المكيفات بمختلف أنواعها، واستبدال المكيفات غير الصالحة للاستخدام، وذلك بالتنسيق مع الإدارات المدرسية، وكذلك حرصت إدارة نظم المعلومات على تنفيذ صيانة شاملة وتطوير للبوابة التعليمية.