الرياضة

البحرين تهزم العراق وتتأهل للدور الرئيسي بـ «آسيوية ناشئين اليد»


عمر البلوشي

حقق منتخب البحرين انتصاراً صعباً على نظيره العراقي بنتيجة 28 مقابل 27 في أولى مواجهات المنتخبين ضمن منافسات البطولة الآسيوية العاشرة لمنتخبات الناشئين لكرة اليد التي تقام منافساتها في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 2 لغاية 14 سبتمبر الجاري.

وضمن منتخبنا التأهل إلى الدور الثاني من البطولة بهذا الانتصار، وذلك بعد خسارة العراق في مباراتين ضمن الدور التمهيدي، حيث سيتواجه منتخبنا وكوريا الجنوبية على صدارة المجموعة.

وعلى الرغم من أن منتخبنا تفوق على العراق ودياً في المملكة قبل انطلاق البطولة بنتيجة وفارق كبيرين، إلا أن المنافس ظهر بمستوى قوي للغاية في هذه المواجهة وكاد أن يحقق الانتصار لولا التوفيق الذي حالف منتخبنا ونجح بحسم المواجهة لمصلحته بفارق هدف.

وتشهد منتخبات العراق على مستوى لعبة كرة اليد تطوراً كبيراً وملحوظاً في الفترة الأخيرة، مما جعل المنافسة أمامه غير سهلاً على المستوى الآسيوي.

وتنتظر منتخبنا مباراة مهمة اليوم أمام نظيره الكوري الجنوبي عند تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، حيث يتطلع ناشئين المحاربين إلى تحقيق الانتصار والعبور إلى الدور القادم من البطولة من أجل المنافسة على اللقب القاري.
وسوف تكون المواجهة صعبة أمام الكوريين وخاصة أن منتخبهم يتميز بالسرعة في الهجوم الذي يتطلب حذر وتركيز كبيرين من لاعبي منتخبنا من أجل تفادي ذلك، مع العمل على استغلال ذلك في جانب التحول السريع على المنافس والذي يتميز به منتخبنا.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة تنافساً كبيراً بين كلا الطرفين خلال مجرياتها، حيث ضمن كلا المنتخبين التأهل إلى الدور الرئيسي من البطولة الذي تتأهل إليه المنتخبات صاحبة المركز الأول والثاني، مع تواجد 8 منتخبات متأهلة توزع على مجموعتين تنافسن على بلوغ نصف النهائي.