البحرين

تكريم فريق مبادرة توحيد أسعار شراء تراخيص أنظمة الموارد البشرية بدول مجلس التعاون

كرم عضو مملكة البحرين في فريق التفاوض لمبادرة توحيد أسعار شراء تراخيص أنظمة الموارد البشرية بدول مجلس التعاون والمقدمة من قبل جهاز الخدمة المدنية، في الاجتماع العشرين للجنة وزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد في الدوحة في دولة قطر الشقيقة، وجاء التكريم لتمكن الفريق من تنفيذ المبادرة.

وبهذه المناسبة، أكد السيد عبدالله خالد الشوملي مدير إدارة المعلومات الإدارية عضو وممثل مملكة البحرين في فريق المبادرة أن الهدف من المبادرة هو الحصول على نسب تخفيض مبدئية أفضل وزيادة الاستفادة من المزايا والخدمات الإضافية الممنوحة عند التفاوض الجماعي على الشراء الموحد بين دول المجلس وكبريات الشركات العالمية المتخصصة في برامج وأنظمة الموارد البشرية.

وأشار الشوملي إلى أن هذه الشركات لديها عدة برامج في نظم الموارد البشرية المختلفة التي تخدم الرواتب والأجور وإدارة الأداء والتدريب والتوظيف وتخطيط القوى العاملة وغيرها.

كما أوضح بأن التفاوض على الشراء الموحد لتراخيص أنظمة الموارد البشرية يحقق العديد من المزايا، كالدعم المشترك والتحديث المستمر للبرامج، ومشاركة الخبرات والتجارب بين المختصين، وسهولة الربط المستقبلي للبيانات بين دول المجلس عبر توحيد المعايير الفنية للأنظمة وتوافقها في جميع الدول الأعضاء.

وقد بحث الاجتماع العشرين للجنة وزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي شارك فيه الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة رئيس جهاز الخدمة المدنية، مقترح مملكة البحرين بشأن توحيد أسعار شراء تراخيص أنظمة الموارد البشرية بدول مجلس التعاون مع كبريات الشركات المتخصصة في نظم الموارد البشرية.

كما استعرض الاجتماع استراتيجية مجلس التعاون في مجال الخدمة المدنية وتنمية الموارد البشرية (2021-2025) المرتكزة على ثلاثة أهداف استراتيجية وهي الاستثمار في رأس المال البشري، والسياسات والهياكل التنظيمية المتميزة، والتعاون والتمثيل الإقليمي والدولي. وتمت مناقشة المبادرات التي تم الانتهاء من تنفيذها، بالإضافة إلى المبادرات التي مازالت قيد التنفيذ وفقًا للاستراتيجية.