لايف ستايل

الأردن.. اتهمته سائحة بـ«التحرش» فأنصفه القضاء

أيَّدت محكمة التمييز الأردنية قرارًا يقضي ببراءة شاب أردني من تهمة "التحرش وهتك العرض" بحق سائحة ألمانية لـ"عدم قيام الدليل القانوني القاطع على صدق الاتهام" وفق موقع إرم نيوز.

وبحسب أوراق القضية، وكما وردت بإسناد النيابة العامة لدى محكمة الجنايات الكبرى، فإنه، في يوم الخميس الموافق 11/5/2023، وأثناء قيام المجني عليها، وهي ألمانية الجنسية تبلغ من العمر 24 عاما، بالاستجمام على شاطئ البحر الميت برفقة صديقها، حضر إليهما المتهم، ووضع الطين على جسد الشاب المذكور.

ووفق لائحة الاتهام، وضع المتهم الطين على مناطق متفرقة من جسد الفتاة الألمانية، ثم تمكن من مغافلتها، والتحرش بها، وملامسة مكان حساس من جسدها، وعلى إثر ذلك قامت المجني عليها بإبعاده عنها، وأنكرت عليه أفعاله، وأخذت تجهش بالبكاء، وأبلغت صديقها بفعل الاعتداء الجنسي الواقع عليها من قبل المتهم.

وباشرت محكمة الجنايات الكبرى نظر الدعوى، وبعد استكمال إجراءات المحاكمة، قضت ببراءة المتهم لعدم كفاية الأدلة.

ولم يقبل مساعد نائب عام الجنايات بقرار المحكمة، فطعن فيه تمييزًا، فيما قررت محكمة التمييز ردَّ الطعن، وتأييد القرار الأول بعد عدم الاقتناع بشهادة المشتكية وصديقها، وتأكيد شهادة شخصين كانا قريبين من الواقعة، بأن المتهم لم يصدر عنه أي تصرف "غير طبيعي" تجاه المشتكية.