الخليج

السعودية تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال بمشاركة 100 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم

تستعد الهيئة العامة للمنشآت المتوسطة والصغيرة بالمملكة العربية السعودية "منشآت" لاستضافة نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال (EWC)، وبالشراكة مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان "مسك"، وشبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN)، بمشاركة أفضل 100 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، ان النهائيات ستقام خلال ملتقى "بيبان 24" في العاصمة الرياض من 5 إلى 9 نوفمبر في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، تحت شعار "وجهة عالمية للفرص".

ويهدف الحدث إلى جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، واستقطاب المشاريع الريادية المبتكرة، حيث سيتم تقديم جوائز مالية تصل إلى مليون دولار، بالإضافة إلى مجموعة من الجوائز العينية لدعم الشركات الناشئة.

وتعد مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال واحدة من أكبر الفعاليات لرواد الأعمال حول العالم، وتهدف إلى تمكين الشركاء والجهات الداعمة من تحقيق أهدافهم، وتعزيز الفرص الاستثمارية في المملكة.

وقد تم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية من بين أكثر من 16 ألف متقدم من 151 دولة بعد خوضهم معسكرًا تدريبيًا عالميًا جمع أفضل 250 شركة ناشئة. ومنذ تأسيسها في عام 2019، شارك في المسابقة أكثر من 420 ألف رائد أعمال من 200 دولة، وبلغت قيمة الجوائز المقدمة للفائزين 4 ملايين دولار.

وتهدف المسابقة إلى توفير فرص تدريبية وتطويرية للشركات الناشئة، وتمكينهم من الوصول إلى المنصات الداعمة لتطوير مشاريعهم والنجاح في السوق العالمي.