العالم

33 شهيداً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة


692 شهيداً في الضفة منذ 7 أكتوبر

استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي، أمس، على وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية إن مسعفين نقلوا عددا من الشهداء والمصابين إثر قصف الاحتلال منزلاً لعائلة شحادة في منطقة أرض الحلو غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، إلى مستشفى العودة في المخيم.

وأفادت المصادر بوصول شهيد إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في مدينة غزة إثر استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين في محيط مسجد المجمع الإسلامي بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وقالت المصادر الطبية إن عدد الشهداء ارتفع منذ فجر أمس إلى 33 شهيداً في قطاع غزة.

وفي الضفة الغربية المحتلة، استشهدت الطفلة بانا بكر (13 عاماً) متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال الحي في الصدر، أمس، إثر هجوم للمستعمرين، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، على قرية قريوت جنوب نابلس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع إصابة طفلة بجروح خطيرة جداً برصاص الاحتلال الحي في الصدر، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قريوت، وجرى نقلها إلى مستشفى رفيديا الجراحي الحكومي في نابلس، حيث أعلن الأطباء عن استشهادها متأثرة بإصابتها.

وأفاد والد الشهيدة، بأن طفلته أصيبت برصاص الاحتلال الحي أثناء تواجدها داخل غرفتها في المنزل مع شقيقاتها.

وفي وقت سابق، أصيب شاب (34 عاماً) برصاص الاحتلال الحي في اليد، وآخر (30 عاماً) برضوض بعد تعرضه لاعتداء بالضرب من مستعمرين في القرية.

وكانت مصادر محلية قد أفادت بأن عدداً من المستعمرين اقتحموا قريوت، وهاجموا منازل المواطنين في الجهة الجنوبية من القرية، وألقوا باتجاهها الحجارة. وأضافت المصادر أن المستعمرين أضرموا النيران في أراض بالقرية.

وباستشهاد الطفلة بكر، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 692 شهيداً، من بينهم 159 طفلاً، بالإضافة إلى متضامنة أمريكية، وفقاً لمعطيات وزارة الصحة الفلسطينية.