البحرين

«أسري» تدشن المرحلة الأولى من مشروع بناء بارجات شركة بابكو للتكرير

أعلنت أسري وهي الشركة الرائدة في مجال الإصلاح والبناء البحري في منطقة الخليج العربي عن تدشين المرحلة الأولى من مشروع بناء بارجات الوقود ذاتية الدفع التابعة لشركة بابكو للتكرير والمقرر تنفيذه خلال الربع الأخير من العام الجاري.

جاء ذلك خلال حفل تدشين رسمي أقيم بمقر الشركة بمنطقة الحد بحضور كبار المسؤولين من كلتا الشركتين يتقدمهم الدكتور أحمد العبري الرئيس التنفيذي الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري)، والقائمون على المشروع من شركة بابكو للتكرير.

ويأتي هذا المشروع الاستراتيجي بناء على اتفاقية شراكة وُقِّعَت مسبقاً بين شركتي أسري وبابكو للتكرير، وتستهدف بناء وتسليم بارجتي وقود ذاتية الدفع، حيث تم اختيار شركة أسري لتنفيذ هذه المرحلة من المشروع؛ نظراً لما تتمتع به من خبرة طويلة وكفاءات عالية وإمكانيات متخصصة في مجال إصلاح وبناء الأصول البحرية كونها المنشأة البحرية الأكثر خبرة والشريك الصناعي المفضل والمتخصص في المنطقة.

وأكد الدكتور عبدالرحمن جواهري، الرئيس التنفيذي لشركة بابكو للتكرير على ضرورة الاستفادة من الخبرات المتراكمة والكوادر المتميزة المتوفرة لدى الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن في تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي من أجل تلبية المتطلبات المتقدمة والمختلفة لقطاع الطاقة وفق المعايير والمواصفات القياسية الدولية والمتوافقة مع متطلبات الهيكل المزدوج لاتفاقيات المنظمة البحرية الدولية IMO MARPOL.

من جانبه أشار السيد أحمد العبري الرئيس التنفيذي للشركة العربية لبناء وإصلاح السفن إلى أن مشروع بناء بارجات الوقود يعتبر أحد أبرز المشاريع الاستراتيجية التي تضطلع الشركة على تنفيذها لواحد من أهم عملائها العاملين في قطاع الطاقة والنفط والغاز على مستوى المنطقة، حيث يعمل المختصون على تحقيق التكامل في الجهود لضمان سلاسة سير العمل وفق الخطة الزمنية المحددة والاستفادة من الإمكانيات والكوادر والخبرات المتخصصة التي تمتلكها الشركة.

وقال العبري "إن التزامنا الدائم بتقديم عمل عالي الجودة؛ وإنجازه في المواعيد المقررة مع الحفاظ على السلامة تعد من أهم الركائز الأساسية التي تلتزم بها الشركة في تنفيذ مشاريعها للارتقاء بمكانة أسري كوجهة عالمية مفضلة لأعمال صيانة وإصلاح السفن والمنصات البحرية والسفن الحربية وتنفيذ المشاريع الهندسية والتصنيع البحري".