البحرين

كانو الثقافي ينظم ندوة 'تأملات في برنامج السوشيال ميديا 'والزبدة'

نظم مركز عبد الرحمن كانو الثقافي ندوة بعنوان "تأملات في برنامج السوشيال ميديا "والزبدة" " شارك فيها كل من الشيخ دعيج الذوادي، الفنان مبارك خميس، الفنان حمد عتيق، والمخرج علي شاهين، وأدار الحوار الإعلامي عصام الخياط. استهل الخياط الندوة بالحديث عن برنامج "والزبدة" الذي يُعرض على منصات التواصل الاجتماعي، مبرزًا دور الفريق المشارك الذي اتحد بهدف تقديم رسالة مجتمعية هادفة واستثمار وسائل التواصل بشكل فعّال. كما تم عرض فيديو تعريفي قصير في بداية الندوة لتقديم البرنامج للحضور.

بدأ الشيخ دعيج الذوادي بالحديث عن فكرة البرنامج وتأسيس فريق العمل، مشيرًا إلى أن الفكرة انطلقت في عام 2017 برغبة في جمع فريق من رواد الجامع لطرح عمل اجتماعي يساهم في تحسين المجتمع. وأضاف الذوادي أن الفكرة الأولى كانت حول "الوقوف الخاطئ في أوقات الصلاة"، والتي كانت الشرارة الأولى لاستمرار العمل وتتابع الأفكار.

من جانبه، أشار الفنان مبارك خميس إلى أن البرنامج يسلط الضوء على السلوكيات الخاطئة في المجتمع، حيث يقوم فريق العمل بكتابة الفكرة وإضافة المواقف الدرامية عليها، مع التركيز على أن تبقى هذه المواقف ضمن حدود المجتمع الخليجي. وأوضح أن الهدف من البرنامج هو تسليط الضوء على هذه التجاوزات لتنبيه المجتمع.

فيما أضاف المخرج علي شاهين أن اختيار اسم البرنامج جاء بعد مشاورات عديدة بين أعضاء الفريق، وكان الهدف اختيار اسم يعكس الموضوعات التي يتناولها البرنامج. فالعمل يعرض فكرة محددة في صيغة مختصرة وبمدة زمنية قصيرة.

واختتم الفنان حمد عتيق الحديث بالإشارة إلى أن الهدف من العمل كان معالجة قضايا اجتماعية، وأن الفريق بذل جهودًا ذاتية لاستمرار العمل، رغم التوقف المؤقت بسبب جائحة كورونا. وفي نهاية الأمسية، فُتح المجال لمداخلات الجمهور، وتم تكريم المشاركين من قبل إدارة المركز.