إقتصاد

«ميناموني» توقع شراكة مع الإتحاد الإماراتي والإتحاد الخليجي للتأمين



وقع اتحاد الإمارات للتأمين واتحاد التأمين الخليجي مؤخرًا مذكرة تفاهم وشراكة مع شركة ميناموني (المعروفة سابقًا باسم فينتك روبوز) البحرينية يتم بموجبها عقد المؤتمر العربي للإكتواريين 2026 في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

وقد تم إنجاز والموافقة على مذكرة التفاهم بين كل من السيد فريد لطفي، الأمين العام لكل من إتحاد الإمارات للتأمين وإتحاد التأمين الخليجي والسيد إبراهيم خليل إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة ميناموني.

ميناموني فورامز (الطرف الأول) هي شركة مقرها مملكة البحرين متخصصة في تنظيم المؤتمرات المالية، وإتحاد الإمارات للتأمين (الطرف الثاني) هو منظمة غير ربحية تدعم تطوير قطاعات التأمين وإعادة التأمين ووساطة التأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وإتحاد التأمين الخليجي (الطرف الثالث) هي مؤسسة غير ربحية تعمل على تنسيق التعاون بين شركات واتحادات التأمين في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي. وقد أبرمت الأطراف الثلاثة اتفاقية شراكة لتنظيم واستضافة “المؤتمر العربي للإكتواريين 2026” في دبي، بالتنسيق وتحت رعاية الهيئات التنظيمية المالية بدولة الإمارات.

يعد المؤتمر العربي للإكتواريين منصة مهنية إقليمية للخبراء الاكتواريين والشركات الاكتوارية والقطاعات والصناعات التي تعتمد على العمل الاكتواري مثل التأمين والخدمات المصرفية وصناديق التقاعد وصناديق الضمان الصحي وإدارة الإستثمار وإدارة المخاطرالمالية.

ويتناول هذا الحدث، الذي يقام في عاصمة عربية مختلفة كل عام، القضايا الناشئة والمواضيع المستقبلية التي تؤثر على العمل الاكتواري ولها علاقة بإدارة المخاطر في الصناعة التأمينية والمالية.

وصرح السيد إبراهيم قائلا: "نحن سعداء للغاية أن نرى هذا المؤتمر ينمو عاماً بعد عام، ليخلق مجتمعا اكتواريا كبيرا ومترابطا مهنيا بشكل جيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمناطق المجاورة".

وأضاف أننا فخورون أيضا للشراكة مع إتحاد الإمارات للتأمين وإتحاد التأمين الخليجي لتنظيم ما يؤمل بأن يكون أكبر حدث اكتواري على الإطلاق في المنطقة، بمشاركة قوية من المنطقة الأوراسية التي تضم أكثر من 90 دولة، مشيرا إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها أكبر مركز تجاري ومالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هي البلد المثالي لإستضافة مثل هذا المؤتمر.



وفي حديثه بإسم إتحاد الإمارات للتأمين وإتحاد التأمين الخليجي، قال الأمين العام السيد لطفي مروان إن سوق التأمين الإماراتي والخليجي عموما شهد أسرع نمو خلال السنوات العشر الماضية، حيث واكب التطورات والاتجاهات العالمية من حيث التشريعات المتطورة وزيادة تغلغل خدمات التأمين والإهتمام بالشمول التأميني ومواكبة المخاطر الجديدة والتقنيات الناشئة كالتحول الرقمي، والذكاء الإصطناعي وتقنيات تعلم الآلة والبيانات الكبيرة التي تؤثر على أعمال التأمين.

وذكر أننا مسرورون كثيرا للتعاون والشراكة مع شركة ميناموني لتنظيم واستضافة أكبر مؤتمر اكتواري في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2026، ونحن واثقون من أنه سيكون حدثاً بارزاً وعلامة مميزة في دعم وتطور قطاع التأمين والقطاع المالي في دولة الإمارات والمنطقة العربية على حد سواء.