البحرين

رئيس ديوان الرقابة: إكساب الموظفين المزيد من الخبرات المرتبطة بالتكنولوجيا


قال الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، إن الديوان مستمر في تطوير إمكانيات وقدرات موظفيه الفنية من خلال دعمهم للحصول على المؤهلات المهنية المعتمدة على المستوى العالمي.

ودعا جميع العاملين في ديوان الرقابة المالية والإدارية إلى ضرورة مواكبة كل ما هو جديد في مجال التدقيق والمحاسبة واكتساب المزيد من الخبرات والمعرفة لا سيما تلك المرتبطة بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي كونها لغة المستقبل، مع أهمية الاستفادة من برامج التأهيل والتدريب التي يوفرها الديوان بهذا الخصوص.

جاء ذلك خلال استقبال صباح اليوم الأربعاء الموظفة أمينة صالح عباس الدوسري - مدقق أول بإدارة الرقابة النظامية، بمناسبة حصولها على شهادة كفاءة كمدقق مالي معتمد من مبادرة الإنتوساي للتنمية IDI، والموظفة فاطمة محمد عبدالرحيم أبوسيف - مدقق أول بإدارة الرقابة النظامية، التي حصلت على المؤهل المهني (ACCA)، حيث هنأهن على هذا الإنجاز وتمنى لهن مزيداً من التقدم والنجاح.

وتتبع مبادرة الإنتوساي للتنميةIDI للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، فيما تُمنح شهادة الـ (ACCA) من جانب جميعة المحاسبين القانونيين البريطانية.

ويهتم الديوان بتدريب وتأهيل موظفيه ورفع قدراتهم ومستوياتهم المهنية والفنية، من خلال خطط وبرامج تنفذ باستمرار في هذا المجال تعتمد معايير الرقابة العالمية الصادرة عن (الإنتوساي)، لا سيما المتعلقة بالشهادات التخصصية والمهنية، كما يطبق برنامجاً للتأهيل المهني من خلال نظام الابتعاث لنيل إحدى المؤهلات المهنية المعتمدة دولياً في مجال التدقيق والمحاسبة مثل (CMA ACCA, CPA, CIA, CISA,).

ويبلغ عدد الموظفين الفنيين الحاصلين على مؤهلات مهنية حتى نهاية شهر أغسطس الماضي 47 موظفاً، يشكلون نحو 47% من إجمالي الفنيين العاملين بالديوان.

وأرجعت الزميلتان أمينة الدوسري، وفاطمة أبو سيف النجاح والتمكن من الحصول على هذه الشهادات إلى الدعم الذي يقدمه الديوان للموظفين وتوفير البرامج التأهيلية التي تساعدهم على تعزيز قدراتهم ورفع مستواهم المهني والفني بمختلف المستويات.

حضر اللقاء السيد فائق علي ضيف وكيل الديوان للرقابة المالية، والآنسة بسمة عبد الرحمن الأحمـد، الوكيل المساعد للرقابة النظاميـة.