البحرين

رئيس قطاع حقوق الإنسان بـ «الخارجية» تلتقي عدد من المسؤولين في مجال حقوق الانسان في هولندا


التقت السفير د. أروى حسن السيد، رئيس قطاع شؤون حقوق الإنسان بوزارة الخارجية، عدد من المسؤولين في مملكة هولندا، بهدف استعراض منجزات المملكة في مجال حقوق الإنسان وتبادل الخبرات، واستكشاف فرص التعاون المستقبلي بين البلدين في هذا المجال.

وخلال الزيارة، اجتمعت السفير د. أروى حسن السيد بكلٍ من السيد فيم غيرت، سفير شؤون حقوق الإنسان، والسيدة خوسي كورثلاس التيس، مدير شمال أفريقيا والشرق الأوسط .

تم خلال اللقاء تسليط الضوء على التقدم الذي أحرزته مملكة البحرين خلال العقود الماضية في تعزيز حقوق الانسان، بما في ذلك تطوير المؤسسات والتشريعات المتقدمة والآليات التي تضمن حماية واحترام حقوق الإنسان في جميع المجالات وصولاً إلى إقرار الخطة الوطنية لحقوق الانسان 2022-2026.

كما شملت اللقاءات اجتماعاً مع السيدة بيا توسخر، المبعوث الخاص بالحريات الدينية، والسيد بيتير ديريك هوف، السفير المعني بشؤون المرأة، بالإضافة إلى المقرر الخاص بمكافحة الاتجار بالأشخاص.

وقد عُقدت طاولة مستديرة مع الدبلوماسيين في مجال حقوق الإنسان في وزارة الخارجية الهولندية، تم خلالها مناقشة المشاريع التي تعمل عليها مملكة البحرين في إطار الخطة الوطنية لحقوق الانسان بالتعاون مع كافة الشركاء.

من جانبهم، أعرب الجانب الهولندي عن تقديره لأهمية هذه اللقاءات ودورها في تسليط الضوء على التطورات البارزة التي تشهدها مملكة البحرين في مجال حقوق الإنسان.

كما أكد المسؤولون على أهمية استمرار الحوار لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في هذا المجال.

شارك في الاجتماعات السيد فهد عبدالعزيز البنعلي، مدير التوعية والشراكات في هيئة تنظيم سوق العمل، والشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، من بعثة مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا.