البحرين

وزيرة شؤون الشباب تترأس اجتماع لجنة تمكين الشباب في القطاعين العام والخاص

ترأست روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، اجتماع لجنة تمكين الشباب في القطاعين العام والخاص، والذي أقيم في المركز العلمي البحريني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك بحضور أعضاء اللجنة.

وفي بداية الاجتماع، أكدت سعادة وزيرة شؤون الشباب، أهمية الدور الذي تقوم به لجنة تمكين الشباب في القطاعين العام والخاص في تسليط الضوء على مبادرات تمكين الشباب وتنمية وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات والعمل على إدماج احتياجات الشباب ضمن الخطة الاستراتيجية في القطاعين العام والخاص.

ونوهت سعادة وزيرة شؤون الشباب بالانعكاسات الإيجابية للمبادرات التي قدمتها اللجنة طوال الفترة الماضية على تمكين الشباب البحريني وتسليط الضوء على إنجازاتهم، ومن أبرزها الشاب الاستثنائي وداعم الشباب، مؤكدة أن اللجنة ستواصل تقديم المبادرات والبرامج التي من شأنها تعزيز دور الشباب في القطاعين العام والخاص.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على أبرز جهود اللجنة ومنها، إعادة تشكيل اللجنة بعضوية جهات إضافية ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة، تشكيل فريق عمل مصغر تابع للجنة للقيام بالمهام التنفيذية الخاصة باللجنة، إطلاق مبادرة "الشاب الاستثنائي" وتسليط الضوء عليه في يوم الشباب البحريني، اعتماد مبادرة أولوية التوظيف للمتطوعين من فئة الشباب المتطوعين في مدينة شباب 2030 بالتنسيق مع وزارة العمل، والتعاون مع مجلس التعليم العالي لاحتساب ساعات التدريب العملي لطلبة الجامعات المتطوعين في مدينة شباب 2030.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة مقترح تصميم الإطار الوطني لتمكين الشباب، وقاعدة بيانات تمكين الشباب البحريني، بالإضافة إلى مبادرة "داعم الشباب" ومستجدات تشكيل فريق عمل لمتابعة ودعم مشاريع اللجنة.