الرياضة

الليوث عادوا من دبي ويستعدون لخوض غِمار دورينا

حسين الدرازي
بني حماد يؤكد الاستفادة الشرقاوية من المعسكر الإماراتي
أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرفاع الشرقي معسكره الخارجي القصير الذي أقيم في دبي بالإمارات العربية المتحدة، واستغرق قرابة الأسبوع، وذلك تحضيراً لمنافسات الموسم الرياضي الجديد 2024-2025، إذ سيشارك الليوث في دوري ناصر بن حمد الممتاز وكذلك كأس جلالة الملك.

واشتمل المعسكر الإماراتي على خوض تدريبات مكثفة صباحية ومسائية بقيادة المدرب الوطني إسماعيل كرامي، وكذلك خاض الفريق الأبيض مباراتين وديتين مع الوصل، وانتهت بالتعادل بهدف لكلا الفريقين، فيما خسر المباراة الثانية من العروبة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وحظي الرفاع الشرقي باهتمامٍ إداري كبير خلال تواجده في الإمارات، إذ حرض رئيس مجلس إدارة النادي الشيخ عبدالله بن خليفة على التواجد في المباراة الثانية أمام العروبة، والتقى اللاعبين وشكرهم على مجهودهم في المعسكر وحثهم على الالتزام والتركيز في الفترة القادمة من أجل الظهور بأفضل صورة مع انطلاق الدوري.

وحقق الشرقاويون استفادة كبيرة في هذا المعسكر من خلال انضباط اللاعبين وتواجدهم تحت إمرة المدرب كرامي لمدة أسبوع كامل، وهو استغل هذا الوضع لتجهيزهم للدوري، ويأمل الشرقاويون أن ينعكس ذلك على أداء الفريق هذا الموسم بعد التراجع الغريب في الموسمين الماضيين وخوض مُلحق البقاء بين أندية الكبار، حيث نجا من الهبوط في المرتين.

وقال مدير الفريق الشرقاوي يعقوب بني حماد إن المعسكر حقق الأهداف التي أقيم من أجلها، إذ كان هنالك حرص على زيادة الانسجام والتأقلم بين اللاعبين، وهذا كان من خطط الجهاز الفني، خصوصاً في ظل وجود ثمانية وجوه جديدة في الفريق الشرقاوي، مقدماً شكره الجزيل لمجلس الإدارة برئاسة الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة على الجهود الكبيرة والحرص على توفير هذا المعسكر ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في الفريق وتذليل الصعاب أمامه.

وقال بني حماد إن الشرقاويين كلهم مستبشرون خيراً هذا الموسم بأن يكون أفضل من المواسم السابقة، وأن تنعكس الاستفادة من المعسكر على أداء اللاعبين، خصوصاً بعد خوض مباراتين وديتين قويتين مع فريقي الوصل والعروبة الإماراتيين.

يُذكر أن الليث الشرقاوي سيخوض مباراته الأولى في دورينا يوم السبت 21 سبتمبر الحالي أمام المالكية، والثانية مع البحرين يوم الخميس 26 من الشهر نفسه، والثالثة أمام النجمة يوم الأربعاء 2 أكتوبر، والرابعة مع الخالدية بتاريخ 28 أكتوبر والخامسة ضد سترة بتاريخ 2 نوفمبر.