البحرين

الدوسري يطالب بإعادة فتح مراكز توزيع أكياس القمامة في «الشمالية»

سماهر سيف اليزل

لمياء الفضالة: المحافظة تصرف أكثر من 32 ألف «رولة» شهرياً


ناقش المجلس البلدي للمنطقة الشمالية موضوع إعادة فتح مراكز توزيع أكياس القمامة المدرج على بند ما يستجد من أعمال، بطلب من عضو الدائرة الثالثة محمد سعد الدوسري.
حيث طالب الدوسري الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بإغلاق مراكز توزيع أكياس القمامة في جميع بلديات الشمالية، وعدم الالتزام بالمتابعة على تعبئة وصيانة جميع أجهزة صرف الأكياس القمامة الموزعة في المناطق الشمالية، والبالغ عددها 5 أجهزة، بالإضافة إلى عدم التزام الجهاز التنفيذي بإفادة «بأنه سيُعَوَّض المواطن بأثر رجعي في حال حصول خلل فني في الأجهزة أو أي تقصير». وبين الدوسري أن الحلول تكمن في تسليم المستفيدين وصرف 3 أكياس بأثر رجعي تجنباً لمشكلة توافر أكياس القمامة في الأجهزة، وتفعيل آلية السماح للمواطنين استلام أكياس القمامة في المحافظات الأخرى، وعليه طالب برفع توصية إلى الوزير لاتخاذ اللازم.
من جانبها أكدت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة أن المحافظة الشمالية في ازدياد مطرد من ناحية الاستهلاك مقارنة بباقي المحافظات، حيث يتراوح عدد رولات الأكياس المصروفة من 32 إلى 35 ألف رولة شهرياً في الشمالية، وأن مركز مدينة حمد يوزع 1300 رولة في اليوم، بينما يتم صرف 8 آلاف رولة في باقي المحافظات.
وأضافت أن بلدية الشمالية هي الأكثر من ناحية توزيع رولات أكياس القمامة، مؤكدةً أن العملية تتم بشكل محكم، حيث إن الخدمة تقدم للمواطن في منزله الأول، بحسب الاشتراطات الموضوعة.