البحرين

مريم الهاجري: الفوز بجائزة العمل التطوعي يحفزنا على بذل المزيد من الجهد والعطاء

تقدّمت نائب رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية د.مريم الهاجري، بالأصالة عن نفسها وبالنيابة عن رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، وجميع منتسبي الجمعية، بجزيل الشكر لسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، وإلى جمعية الكلمة الطيبة، لتكريم جمعية السكري البحرينية بجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي، معتبرة أن فوز الجمعية بالمركز الأول عن فئة المنظمات الأهلية يُعدّ شرفاً عظيماً، وذلك عن مشروع الوحدة المتنقلة للتوعية، وهو أحد مشاريع ومبادرات جمعية السكري البحرينية.

وقالت د.الهاجري: "إن هذا الفوز يحفزنا على الاستمرار والتفاني وبذل المزيد من الجهد والعطاء في العمل التطوعيّ، خدمةً لهذا الوطن الغالي وخدمةً لأبناء هذا الوطن المعطاء، ونسأل الله العلي القدير أن يوفقنا جميعا في ظل قيادتنا الحكيمة، وأن يحفظ البحرين بالأمن والأمان وبالصحة والرخاء والسلام".

وأوضحت أن هذا المشروع الوطني التوعوي الذي بدأ تنفيذه منذ 12 عاماً؛ يُعدّ نموذجاً للعمل التطوعي الإنساني ونموذجاً للشراكة المجتمعية، حيث تم التعاون والتنسيق المشترك بين الجمعية والمؤسسات الحكومية والأهلية. وبدايةً أُعِدّ برنامج توعوي حول السكري والوقاية منه وتعزيز أنماط الحياة الصحية.

وأضافت أن هذا البرنامج يُقدّم للأطفال عن طريق اللعب، بالتعاون مع الجامعة الأيرلندية للجراحين، وبدعم من نادي روتاري المنامة، وتنسيق مشترك مع وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم، كما تمّ تطوير هذا المشروع خلال هذه السنوات، حيث أُعِدّ كتيب توعوي تفاعلي يستفيد منه الأطفال طلبة المدارس وأولياء الأمور والأُسرة، وكذلك المعلمون، وخلال هذه الفترة استفاد أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة، وشارك في التدريب وتقديم البرامج التوعوية أكثر من 300 طالب وطالبة من منتسبي الجامعة الأيرلندية الملكية.