البحرين

وزير 'الكهرباء والماء' يبحث مع وزير الطاقة الإماراتي أوجه التعاون المشترك


بحث وزير شؤون الكهرباء والماء ياسر بن حميدان مع وزير الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة سهيل المزروعي، المبادرات والمشاريع المختلفة التي تتيح تعزيز التعاون المشترك لتحقيق الاستدامة في قطاع الطاقة، وذلك على هامش أعمال المؤتمر العالمي للمرافق 2024 والمنتدى العربي للمياه، اللذان يقامان في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وخلال اللقاء، تناول الوزيران أبرز القضايا المشتركة التي بُحثت خلال المؤتمر العالمي للمرافق 2024، والمنتدى العربي السادس للمياه، بما فيها التقنيات والحلول المبتكرة لمعالجة التحديات المشتركة في مجالات الاستدامة وأمن المياه، ودورها الهام في تعزيز الجهود الوطنية والدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما تطرق اللقاء للشؤون المتعلقة بتحقيق الاستدامة لمصادر المياه، مع التأكيد على ضرورة تحقيق الاكتفاء الذاتي عبر زيادة الابتكار والاستثمارات في القطاعات.

وأكد الوزيران أهمية الجهود الدولية المشتركة في تحقيق الأمن المائي ومواجهة التغيرات المناخية، بالإضافة لأهمية تعزيز مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين في القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجالي المرافق وأمن المياه.