إقتصاد

بنك السلام يستقبل المشاركين في برنامج 'إثراء' التابع لمؤسسة المبرة الخليفية

استقبل بنك السلام مؤخراً مجموعة من منتسبي برنامج "إثراء" التابع لمؤسسة المبرّة الخليفية وذلك في زيارة تعليمية هدفت إلى تعريفهم بكيفية سير عمل مؤسسات القطاع المصرفي والعمليات اليومية في البنك بشكل خاص.

وقام عدد من موظفي البنك بتقديم محاضرة عامة لتعريف المجموعة المؤلفة من 11 طالباً وطالبة بمختلف مهام وأعمال إدارات البنك وأقسامه بهدف اطلاعهم على البيئة العملية في البنك، وتمت الإجابة على جميع أسئلة واستفسارات الطلبة، وذلك لتعزيز فهمهم للأعمال المصرفية بشكل عام وقطاع الصيرفة الإسلامية بشكل خاص.

وبهذه المناسبة، صرّحت السيدة منى البلوشي رئيسة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في بنك السلام قائلة: "تأتي هذه المبادرة لتؤكد على حرصنا على دعم التنمية المجتمعية عن طريق الاستثمار في الشباب، وتهيئتهم للانخراط في سوق العمل بالقطاع المالي، وذلك ضمن إطار الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. ونحن سعداء لتمكننا من دعم أهداف مؤسسة المبرة الخليفية التي تسعى لإحداث أثر اجتماعي إيجابي، وتمكين الشباب البحريني للوصول بقدراتهم إلى أفضل المستويات".

ويتضمن برنامج "إثراء" مرحلتين، وهو مخصص للطلبة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و 15 عامًا، حيث يشتمل على: ورش عملية، زيارات ميدانية، تحديات ومعسكرات ويوم رياضي وفنون وحرف يدوية وتطبيقات عملية في آداب السلوك وحُسن التصرف، بالإضافة إلى مشاريع ختامية.

ويؤكد بنك السلام التزامه بتوعية جيل المستقبل عن طريق تبني مثل هذه المبادرات التي تركز على الابتكار والتعليم ضمن إطار منصة المسؤولية الاجتماعية "أيدي السلام". وتدعم المبادرة أيضًا المبدأ التوجيهي "متضامنين مع مجتمعنا نمضي قدمًا"، وهو ما سيُساهم بتهيئة أجيال واعية متسلحة بالعلم والمعرفة وجاهزة لدخول سوق العمل مستقبلاً.