البحرين

الاسفادة من إكسبو 2025 في اليابان لفتح آفاق جديدة للتعاون التجاري

خلال استقباله مدير عام منظمة التجارة الخارجية اليابانية .. الكوهجي:

أكد سعادة السيد محمد عبدالجبار الكوهجي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين، على أهمية تعزيز العلاقات مع منظمة التجارة الخارجية اليابانية (JETRO) لتعزيز النمو المشترك وضمان النجاح لكلا الطرفين، جاء ذلك خلال استقباله مدير عام منظمة التجارة الخارجية اليابانية (JETRO)، نوبويوكي ناكاجيما، بحضور سعادة السيد باسم محمد الساعي عضو المكتب التنفيذي بالغرفة، وسعادة السيد نواف خالد الزياني عضو مجلس الإدارة.
وشدد الكوهجي على ضرورة إقامة شراكات فعّالة مع منظمة التجارة الخارجية اليابانية (JETRO)لدعم تطوير القطاع التجاري وتحسين العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية الحالية والمستقبلية. كما أكد على أهمية استغلال معرض إكسبو العالمي "إكسبو 2025"، الذي سيقام في أوساكا باليابان، لفتح آفاق جديدة للتعاون بين البحرين واليابان.
من جانبه، أكد نوبويوكي ناكاجيما، مديرعام منظمة التجارة الخارجية اليابانية JETRO على أهمية تعزيز علاقة منظمتهم مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، مشيراً إلى أن "إكسبو 2025" يمثل فرصة قيمة للتعاون. كما أشار إلى إمكانية ترتيب تبادلات للوفود، ليس فقط إلى أوساكا، ولكن إلى مناطق أخرى من اليابان، بهدف تحديد مجالات التعاون والاستثمار وتعزيز التجارة بين البحرين واليابان.
وأشاد بالدور الذي تلعبه غرفة البحرين في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البحرين واليابان، مؤكدًا أن جهودها المستمرة تسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين.
وفي هذا السياق، أشار سعادة السيد باسم محمد الساعي عضو المكتب التنفيذي بالغرفة، إلى الفرص الاستثمارية الواعدة في مجالات الطاقة المتجددة، والأمن الغذائي، وتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا المالية، مؤكداً أن الاستفادة من الابتكار والممارسات المستدامة في هذه المجالات يمكن أن يعزز العلاقات التجارية الثنائية ويساهم في النمو الاقتصادي.
من جهته، تطرق سعادة السيد نواف خالد الزياني عضو مجلس الإدارة إلى جاذبية البيئة الاستثمارية في البحرين، مشيراً إلى مزايا مثل عدم وجود ضرائب على الدخل، وانخفاض تكاليف التشغيل، والبنية التحتية الحديثة، والقوى العاملة الماهرة، مؤكداً أن الموقع الاستراتيجي للبحرين كبوابة لمنطقة الخليج يعزز مكانتها كمركز للتجارة والاستثمار في مختلف القطاعات