البحرين

رئيس الجمارك يحضر ختام التمرين الأمني الجمركي الأول

حضر الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك ، حفل ختام التمرين الأمني الجمركي الأول ، والذي يأتي في إطار الهدف الثالث من الخطة الاستراتيجية لشئون الجمارك للأعوام 2024-2027 (( بناء قدرات وإمكانيات شئون الجمارك )) ، وذلك بمشاركة جميع إدارات شئون الجمارك ومنافذها الجمركية.

وبهذه المناسبة ، أكد رئيس الجمارك على أهمية مواصلة التدريب وبناء القدرات ومراجعة الإجراءات وتنفيذ هذه النوعية من التمارين ، بما يسهم في تعزيز التعاون والتنسيق بين الإدارات الجمركية ، معرباً معاليه عن تمنياته للجميع بالتوفيق في خدمة الوطن ، مشيراً إلى أن تأمين المنافذ الجمركية ، يأتي في مقدمة أهداف العمل الجمركي وذلك في إطار الجهود المستمرة لمواجهة التحديات والمخاطر ، مما يتطلب رفع معدلات الاستعداد والجاهزية لتعزيز الأمن و النمو الاقتصادي لمملكة البحرين.

وأعرب رئيس شئون الجمارك عن شكره وتقديره لكافة القائمين على هذا التمرين لما أبدوه من التزام تام والعمل بمسؤولية الفريق الواحد من أجل إنجاحه وتحقيق أهدافه، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

وقد اطلع معالي رئيس الجمارك على إيجاز بشأن أهداف التمرين ومراحله ومجريات عملية التنفيذ، حيث هدف هذا التمرين إلى تطوير القدرات والمهارات لدى المشاركين، والتي شملت ضباط الجمارك ومساعدي ضباط الجمارك. كما أن هذا التمرين جاء ليتوافق مع الحاجة إلى تعزيز القدرات الأمنية والاستجابة الفعالة للتحديات المحتملة التي تواجه العمل الجمركي، بالإضافة إلى الحرص على رفع كفاءة العاملين وتطوير الأداء لمواكبة المستجدات.