العالم

أغلقت أبوابها للصيانة وتعطل موقعها الإلكتروني.. مفاجأة عن الشركة الموردة لـ«بيجر» حزب الله

العربية.نت
مفاجأة جديدة تكشف بخصوص الشركة الموردة لـ"بيجر" حزب الله ومالكتها، بعد الفوضى التي عمت مناطق في لبنان عقب انفجار أجهزة النداء المحمول لعناصر الحزب ومقتل 12 وإصابة نحو 3 آلاف.

فقد كشف تحقيق عن تفاصيل جديدة عن الشركة، والتي يقع مقرها بدولة المجر، وتديرها سيدة تدعى كريستيانا روزاريا بيرشوني أرشيدياكونو، تبلغ من العمر 49 عاماً من أصول إيطالية ومجرية، بحسب صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية اليوم الأربعاء.

وبحسب الصحيفة، فإن السيدة تعمل مستشارة للأمم المتحدة، وتحمل درجة الدكتوراه في الفلسفة، وتعيش في شقة متواضعة.

تاريخ التأسيس

إلى ذلك ذكرت الصحيفة أن الموقع بحسب البيانات الخاصة بها يظهر أنها تأسست في 19 مايو/أيار من العام 2022، وتعمل في مجالات الاستشارات والمبيعات، ويقع مقرها في 33 شارع سوني بالعاصمة بودابست، ويوجد بها منزل من طابقين.

ونقلا عن وسائل إعلام مجرية، فإن صاحبة الشركة تقيم في شقة بالطابق الثامن من مبنى مشترك بحي أويفشت وهو عقار لا يتناسب تمامًا مع إنجازاتها الشخصية والمادية، أو على الأقل وفقًا للسيرة الذاتية التي تظهر على الموقع.


كما أضافت أن السيدة حصلت كذلك على الدكتوراه في الاقتصاد، وقدمت خدمات استشارية للمفوضية الأوروبية واليونسكو والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

تعطل الموقع الإلكتروني

المفاجأة أن السيدة تتحدث عن نفسها، وأنها قادت الشركة منذ العام 2019، رغم أن الموقع الإلكتروني يفيد أن الشركة تأسست في العام 2022.

أما المفاجأة الأكبر، فإن الشركة أعلنت اليوم الأربعاء تعطل الموقع الإلكتروني لها وعند المدخل كتبت إشعاراً يقول "توجد أعمال صيانة".

يذكر أن الشركة التايوانية "غولد أبوللو" أكدت خلو مسؤوليتها عن الحادث، وذلك بعد كشف مصدر أمني لبناني كبير أن جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) زرع كمية صغيرة من المتفجرات داخل شحنة من أجهزة "بيجر" طراز "إيه آر 924"، طلبها حزب الله قبل أشهر من تايوان.

كما أوضحت أن أجهزة بيجر من طراز "إيه آر 924" المستخدمة في انفجارات لبنان صنعتها شركة "بي. إيه. سي كونسلتينغ" ومقرها في بودابست.

وأضافت أنها منحت الترخيص لتلك الشركة لاستخدام علامتها التجارية، نافية المشاركة في إنتاجها.