البحرين

«الأشغال»: إعادة تشغيل «الصرف ب1» لتحويل التدفقات من المحرق للمنامة

سماهر سيف اليزل
طرحت وزارة الأشغال، عبر مجلس المناقصات والمزايدات، مناقصة للخدمات الاستشارية بهدف إعادة تشغيل محطة ضخ الصرف الصحي (ب1) لتحويل التدفقات من المحرق إلى المنامة.

وأوضحت الوزارة أن المشروع يهدف إلى الإشراف على أعمال تحويل التدفقات من شبكة الصرف الصحي في منطقة المحرق إلى شبكة الصرف الصحي في منطقة المنامة عن طريق محطة ضخ الصرف الصحي القائمة ب1.

وبينت الوزارة أن نطاق العمل يشمل إعادة تشغيل محطات الصرف الصحي (ب1)، (ب 1 ج) و (ب 1ف)، وإعادة تحويل ثلاثة خطوط ضغط قائمة بقطر 500مم وبطول تقريبي 1200 متر، إضافة، لنطاق عمل يتضمن إنشاء محطتي رفع صرف صحي وإعادة تأهيل محطة ضخ الصرف الصحي القائمة ب1 من الناحية الإنشائية والميكانيكية والكهربائية.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم فتح العطاءات المقدمة على مرحلة واحدة، حيث يتم فتح العطاءات الفنية والمالية، ويتم تقييمها وتبعاً لنتائج التقييم الفني، كما سيتم تقييم العطاء المالي للعطاءات الفنية التي اجتازت التقييم الفني بنجاح فقط.

وقالت الوزارة، عبر مجلس المناقصات والمزايدات، إنه على مقدمي العطاءات الذين يعتزمون المشاركة في هذه المناقصة أن يكونوا مسجلين لدى مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية (CRPEP) كمكتب هندسي استشاري، وعلى أن تكون الرخصة سارية المفعول تحت الفئة (أ) و (ب) والامتثال للمتطلبات.

كما يجب أن يكون لدى مقدم العطاء ترخيص CRPEP ساري المفعول تحت الفئة (أ) أو (ب) ذات الصلة بنطاق الخدمات، وأوضحت أنه على مقدم العطاء تقديم نسخة مما يلي: صور لمرافق المكتب، والعنوان المحلي، كما يجب أن يكون لدى المهندس المقيم: خبرة لا تقل عن عشر سنوات في الإشراف على الأعمال الإنشائية لمشاريع الهندسة الصحية مثل شبكات الصرف الصحي، حفر الأنفاق ومحطة الضخ / الرفع لمياه الصرف الصحي وغيرها من أعمال الصرف الصحي ذات الصلة، ودرجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة معتمدة.

وأكدت الوزارة أنه سيتم استبعاد العطاءات التي لا تمتثل للمتطلبات المذكورة.