البحرين

بلدية المنطقة الجنوبية تنفذ حملة إزالة مخالفات الباعة الجائلين في 'رأس زويد'

صادرت 43 فرشة عشوائية بالتعاون مع مديرية أمن الجنوبية

نفذت بلدية المنطقة الجنوبية حملة إزالة مخالفات الباعة الجائلين في منطقة رأس زويد مجمع ٩٥١ و٩٥٢، بالتعاون مع مديرية أمن المحافظة الجنوبية والجهات ذات العلاقة.
وتم على إثر هذه الحملة مصادرة 43 فرشة ومنصة لعرض بضائع ومواد مختلفة من قبل باعة جائلين من العمالة الأجنبية، والتي يتم خلالها بيع الخضروات والفواكه التالفة والأسماك التي لم يراعى في تخزينها الاشتراطات الصحية، فضلاً عن مصادرة 4 مركبات وباصات يستخدمها العمال الأجانب في البيع العشوائي. حيث يزاول الباعة الجائلين نشاطاً تجارياً من دون الحصول على التراخيص المطلوبة من الجهات الرسمية وبشكل غير قانوني، حيث تأتي هذه الحملة في إطار جهود البلدية المستمرة للحد من مظاهر غير حضارية تسهم في تشويه البيئة الحضرية وغير مستوفية لمعايير الصحة والسلامة.
وتؤكد بلدية المنطقة الجنوبية أن ضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات ضد المخالفين، هو إجراء أصيل من اختصاصات أجهزة البلدية للحفاظ على المظهر العام، حيث يباشر الباعة الجائلين الأجانب بيع مواد غذائية غير ملائمة وغير مخزنة بالطريقة السليمة دون تطبيق أدنى معايير الاشتراطات الصحية، ومن ثم عرضها للبيع وبالتالي يكون المستهلك هو الضحية الذي يدفع ثمن كل هذه التجاوزات، ومن واجبنا وضع حد قاطع لذلك لتجنيب المواطن والمقيم تبعات ذلك.
ولفتت البلدية الى ان استمرارية هذه الحملات تأتي نتيجة تضافر جهود فعالة مع عدد من الجهات الحكومية التي تدعم البلدية في هذا الجانب، متوجهةً بالشكر إلى مديرية أمن المحافظة الجنوبية على تواجدها الدائم مع مفتشي البلدية لفرض هيبة القانون. وتؤكد البلدية انها مستمرة في رصد جميع المخالفات للأنظمة والقوانين البلدية والحضرية.