البحرين

عيسى بن سلمان بن حمد: توفير المزيد من الفرص التعليمية النوعية لأبناء الوطن غايةٌ تُسخّر من أجلها كافة الموارد والإمكانيات

أكد سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري رئيس مجلس إدارة صندوق العمل أهمية مواصلة تجويد مخرجات التعليم من خلال إطلاق المزيد من البرامج والمبادرات التي تسهم في رفع التحصيل الأكاديمي وتزويد الطلبة بالمهارات والمعارف التي تمكنهم من مواكبة الاحتياجات الدولية والتطورات العالمية، وليكونوا دائمًا الخيار الأول والأمثل في سوق العمل.

وأشار سموه إلى ما يحظى به قطاع التعليم من اهتمامٍ دائم من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ومتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لمواصلة تطوير هذا القطاع الهام والاستثمار فيه باعتباره أولوية رئيسية وإيمانًا بدوره المحوري في دعم مختلف مسارات التنمية، وتحقيق النجاحات والإنجازات في كافة المجالات.

جاء ذلك لدى ترؤس سموه اجتماع مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري في قصر الرفاع اليوم، حيث جرى استعراض خطة البعثات المعتمدة للدفعة الحادية عشرة من بعثات وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري للعام الأكاديمي 2024-2025 لعددٍ من الجامعات الحكومية والخاصة في مملكة البحرين؛ إذ بلغ عدد البعثات المقدمة للطلبة لهذا العام 83 بعثة مخصصة للحصول على درجة البكالوريوس.

كما تمّ مناقشة مبادرات لجان الوقف، والتي من شأنها تعزيز دور الوقف في توفير فرص جديدة للتعليم العالي، ورفد مسارات عمله والتوسّع في برامجه بما يصب في صالح تحسين مخرجات التعليم واستدامته.

وهنأ سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة جميع الطلبة الحاصلين على بعثات وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح، ومثمّنًا سموه في الوقت ذاته دعم جميع الجهات والمؤسسات لجهود الوقف وتعزيز خطة البعثات الموضوعة عاماً تلو الآخر بما يحقق التطلعات والرؤى الطموحة للوقف، ويسهم في استدامة العملية التعليمية.

وقال سموه إن توفير المزيد من الفرص التعليمية النوعية لأبناء الوطن غايةٌ تسخر من أجلها كافة الموارد والإمكانيات، فبناء الإنسان وتمكينه وتطوير مهاراته عمليةٌ دائمة ومستمرة تفتح آفاقًا جديدة لاكتساب المعرفة والعلوم، ونؤكد بأن استثمارنا فيهم اليوم على دروب العلم والمعرفة سيثمر غدًا في ميادين العمل والإنجاز، فهم الأساس الذي سيصنع مستقبل المملكة المشرق، ومعهم سنواصل تحقيق الطموحات والتطلعات المستقبلية.

يُشار إلى أنّ إجمالي عدد الطلبة الحاصلين على بعثات وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري منذ إنشاء الوقف وحتى العام الجاري بلغ ما يقارب 500 طالب وطالبة.