البحرين

مشاركة واسعة في افتتاح المؤتمر الدولي للميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية والأمراض المعدية

أكد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، أن استضافة مملكة البحرين للمؤتمرات الدولية الكبرى، يأتي في ظل الدعم والرعاية التي يحظى بها هذا القطاع الهام من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم واهتمام ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حيث أصبحت المملكة واجهة عريقة في التجمعات الطبية التي من شأنها مواصلة ارتقاء القطاع الطبي في البلاد.

جاء ذلك لدى حضور افتتاح المؤتمر الدولي للميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية والأمراض المعدية في نسخته الثانية، بحضور سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة وسعادة الدكتورة جميلة السلمان عضو مجلس الشورى رئيس المؤتمر أستاذة الطب المساعد بجامعة الخليج العربي، واستشارية الأمراض الباطنية والأمراض المعدية والشيخوخة ومكافحة العدوى، رئيسة رابطة الأمراض المعدية بجمعية الأطباء البحرينية، وعدد كبير من الشخصيات الطبية في البلاد وكبار الشخصيات، حيث يقام المؤتمر والورشة حتى 22 سبتمبر الحالي بتنظيم من رابطة الأمراض المعدية بجمعية الأطباء البحرينية بالتعاون مع أديوكيشن بلاس بمشاركة أكثر من 650 مشاركا من مختلف دول العالم.

وشهد حفل الافتتاح عدة فقرات متنوعة، حيث ألقت سعادة وزيرة الصحة كلمة بهذه المناسبة أكدت فيها أهمية المؤتمر في مواصلة ارتقاء الطبي في المملكة، معربة عن تقديرها لجهود الدكتورة جميلة السلمان ومواصلة تنظيم هذا المؤتمر الهام الذي يؤكد مواصلة البحرين في جهودها الحثيثة نحو الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية والأمراض المعدية.

كما ألقت الدكتورة جميلة السلمان كلمة أكدت فيها المحاور المهمة التي يشهدها المؤتمر والمشاركة الواسعة من الكوادر الطبية من داخل وخارج مملكة البحرين، إضافة إلى حرص اللجنة العلمية للمؤتمر على اختيار متحدثين وخبراء من داخل وخارج المملكة من عدة دول العالم، مشيدة بدعم واهتمام معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة وسعادة وزيرة الصحة.

وشهد الافتتاح كلمة من نائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين السيد ديفيد براونشتاين، وكلمة أخرى للدكتورة تسنيم عطاطرة ممثل ممثلة منظمة الصحة العالمية في البحرين، والتي قدمت هدية تذكارية من الصحة العالمية إلى الدكتورة جميلة السلمان بمناسبة اختيارها رئيسًا للمجموعة الاستشارية الاستراتيجية والتقنية لمقاومة المضادات الحيوية (STAG-AMR).

وتم تكريم الجهات الداعمة للمؤتمر والشركاء الاستراتيجيين، وتقديم هدية تذكارية خاصة إلى معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، كما قدمت جامعة البصرة هدايا تذكارية لرئيس المجلس الأعلى للصحة وسعادة وزيرة الصحة والدكتورة جميلة السلمان ود. أمين عبدالله مدير عام أديوكيشن بلاس.