البحرين

رئيس مجلس النواب يشيد بمشاريع ومباردات الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني ' بحريننا '

أكد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، أهمية الاهتمام والتركيز على تعزيز الهوية الوطنية، ومبادئ الانتماء الوطني، وترسيخ قيم المواطنة، في حماية الناشئة والشباب، وتأهيلهم ليصبحوا حماة للوطن والمجتمع، فكرا ووجدانا، وثقافة وتطبيقا، في ظل ما يشهده العالم من تطورات وتحديات.

مشيدا بما تحظى به الثوابت والهوية الوطنية، من رعاية وحرص وتوجيهات ملكية سامية، من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، ودعم ومتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، التي تؤكد النهج الأصيل والثابت لمملكة البحرين، وما تحمله من إرث تاريخي وحضاري، مستمر ومتواصل.

معربا رئيس مجلس النواب عن بالغ التقدير والإشادة لجهود الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية، رئيس لجنة متابعة تنفيذ الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة «بحريننا»، وكافة أعضاء اللجنة، وما تم تدشينه من مشاريع ومبادرات وبرامج نوعية لجميع فئات المجتمع، وخصوصا قطاع الطفل والناشئة والشباب، طوال الفترة الماضية، عبر شراكة مجتمعية، وجهود وطنية متكاملة.

ومؤكدا الدعم النيابي لخطة "بحريننا" وهي تدخل مرحلة جديدة من العمل الوطني، ترتكز على الإخلاص الوطني، والولاء لقيادة جلالة الملك المعظم، والفخر بالانتماء للمحيط الخليجي والعربي، والاعتزاز بالهوية الوطنية، وتعظيم الاهتمام بمبادئ التعايش والتسامح واحترام التعددية والانفتاح على كل الثقافات الإنسانية.

ومشيرا رئيس مجلس النواب إلى ما تشهده خطة "بحريننا" من تطور نوعي، وبرامج مبتكرة، وأنشطة مبدعة، ومنصات إعلامية ورقمية، عصرية حديثة، في تعزيز القيم البحرينية الأصيلة، وصولا إلى بلورة خطة "بحريننا" خلال المرحلة المقبلة «2024 - 2027» وتحقيق الأهداف والتطلعات الوطنية المنشودة.