البحرين

الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني 'بحريننا' احدثت تطورات نوعية في كافة المجالات

فعاليات وطنية تشيد بدور لجنة متابعة تنفيذ الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة «بحريننا» برئاسة وزير الداخلية
مبادرات " بحريننا " تعبّر عن الاعتزاز بالهوية الوطنية والنسيج الاجتماعي واتباع أساليب علمية مدروسة
نرحب بالمبادرات والبرامج التي تصب في تعزيز الانتماء للوطن
دور فاعل لوزير الداخلية رئيس اللجنة في تحقيق الإنجازات الوطنية


أكد البروفيسور فيصل حميد الملا الأستاذ بكلية العلوم الصحية والرياضية بجامعة البحرين أن الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة (بحريننا) برئاسة الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية. حققت إنجازات وطنية عديدة ومثلّت محاولة جادة لتجاوز كل الانتماءات الفرعية وتداعياتها على حاضر المجتمع ومستقبله، فهو عمل يهدف إلى ترسيخ الانتماء الوطني، والعمل على تفعيل شراكة كل جماعات المجتمع في عمليات التنمية. وتحقيق مسألة المواطنة من حيث الحقوق والواجبات والوعي بذلك لكل أفراد المجتمع.
وقال أن مبادرة (بحريننا) تمثل سداً منيعا بشراكة المواطنين والمقيمين في تعزيز الهوية الوطنية والتمسك بها والحفاظ على الوحدة الوطنية التي يتميز بها الشعب البحريني الواعي والمخلص لوطنه والملتف حول قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

أمين عام أسرة الأدباء والكتّاب : " بحريننا " مشروع وطني طموح يعزز الروح الوطنية ويعبر عن رؤية جلالة الملك المعظم

من جانبها، أعربت الدكتورة صفاء إبراهيم العلوي أمين عام أسرة الأدباء والكتّاب عن إشادتها البالغة بمضامين كلمة الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية ورئيس لجنة متابعة تنفيذ الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة "بحريننا"، مؤكدةً أنه يمثل مشروعاً وطنياً طموحاً يعزز الروح الوطنية ويعبر عن رؤية جلالة الملك المعظم، حفظه الله ورعاه، في حماية النسيج الاجتماعي وضمان استدامة مكتسبات الوطن.
وأضافت أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه والدعم المستمر لهذا المشروع الوطني الطموح، يسهم في بلورة المبادرات المجتمعية الهادفة إلى تعزيز الهوية الوطنية. كما شددت على أهمية إطلاق حملات إعلامية موسعة تبرز أهداف الخطة الوطنية وتساهم في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية المشاركة في تنفيذ هذه المبادرات.

الدكتور منصور سرحان : الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني "بحريننا" أحدثت تطورات نوعية في كافة المجالات

وأشار الدكتور منصور سرحان أن القيادة الحكيمة في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم تؤكد الاهتمام بقيم المواطنة من جميع الجوانب ،وهو الأمر الذي أكدته نتائج السنوات الخمس الماضية للجنة الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة "بحريننا"والتي أدت إلى إحداث تطورات نوعية في جميع المجالات على اختلافها ،بما في ذلك المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والتعليمية.
وأشاد باهتمام معالي الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية رئيس اللجنة من خلال دوره الفاعل وما انجزته الخطة الوطنية (بحريننا)من خلال الاهتمام بالهوية البحرينية التي تقوم على حب الوطن والولاء لقيادتنا الرشيدة وعلى ما تشهده المجتمعات البشرية من تقدم وتطور في جميع المجالات وبصورة خاصة المجالين الحضاري والثقافي.



ناصر العريض : مباردات " بحريننا " تعبّر عن الاعتزاز بالهوية الوطنية والنسيج الاجتماعي واتباع أساليب علمية مدروسة
من جانبه أشاد السيد ناصر بن محمد جميل العريض باستراتيجية عمل " بحرينيا " والتي انطلقت بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفه حفظه الله حيث رسمت الطريق بدقة متناهية لتحقيق الأهداف المرجوة بسهولة ويسر وعلى رأسها قرار إعادة تشكيل لجنة المتابعة الوزارية لتنفيذ الخطة الوطنية والتي تمثل مرحلة جديدة من العمل الوطني ومنها المنصات الرقمية التي من شأنها أن تضيف منظور علمي دقيق لقياس النتائج ومقارنتها بالخطط الزمنية ذات الصلة .
وأضاف ان ترأس وزير الداخلية للجنة يعكس مدى أولوية وأهمية الخطة الوطنية للقيادة الرشيدة، متمنياً التوفيق في إنجاز هذه المهمة عبر تقديم المبادرات بأساليب إبداعية تعبر عن الاعتزاز بالهوية الوطنية والنسيج الاجتماعي واتباع أساليب علمية مدروسة في التعامل مع هذه المبادرات وإنجازها والبناء على ما تحقق من خلال شراكة وطنية تترجمها المنصة الرقمية للربط بين شركاء الخطة الوطنية وتحديد مؤشرات الأداء لكل مبادرة.

يوسف صلاح الدين : الخطة الوطنية "بحريننا" تحقق التوازن بين النمو الاقتصادي والاجتماعي

فيما أكد السيد يوسف صلاح الدين أن الخطة الوطنية "بحريننا" تحقق التوازن بين النمو الاقتصادي والاجتماعي بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ، وبدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله في توفير أفضل الفرص في دعم رواد الأعمال والشركات، والتشجيع على المشاركة المجتمعية في صنع القرار وتنفيذ المشاريع.
وأعرب عن بالغ شكره واعتزازه لمعالي الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية رئيس لجنة متابعة تنفيذ الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة “بحريننا”، على حرصه الدائم في تقوية أواصر اللحمة الوطنية بين المجتمع لتحقيق تنمية مستدامة في مملكة البحرين.

عبدالعم العيد : المواطنة والولاء مغروس في كل مواطن بحريني محب لأرضه وقياته

وقال عبدالمنعم محمد العيد ان جلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه دائما يحث ويوجه الجميع إلى اتباع الخطوات الاستراتيجية التي تعزز الهوية الوطنية ، ويأتي ذلك بمؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، وكذلك بمتابعة من الفريق أول معاي الشيخ راشد بن عبدالله ال خليفة وزير الداخلية الذي يقوم على المتابعة الحثيثة لــــــ " بحريننا " . مؤكدا بأن المواطنة والهوية الوطنية والولاء مغروس في عمق كل مواطن بحريني محب لأرضه وقياته وذلك من خلال اتباع مثل هذه البرامج والاستراتيجيات الوطنية ، ومن خلالها يمكننا بناء مجتمع قوي ومتماسك يتمتع بروح التعاون والتضامن


"بحريننا" وصلةٌ للتعاون المجتمعي
وقال الباحث ابراهيم راشد الدوسري أن مبادرات الخطة الوطنية بحريننا تمثل نموذجا حضاريا حيا لتجسيد المواطنة الحقيقية على كافة الأصعدة والمجالات بدعم وتشجيع من حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله وتوجيه ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وتنفيذ معالي وزير الداخلية وكافة أعضاء اللجنة الوزراء والدليل على نجاح المبادرة استمرارها طيلة خمس سنوات وإنجازاتها على كافة المستويات.


الشيخ عبدالهادي خمدن: نرحب بالمبادرات والبرامج التي تصب في تعزيز الانتماء للوطن

من جانبه أشاد الشيخ عبدالهادي خمدن بالإنجازات التي حققتها الخطة الوطنية "بحريننا" في تعزيز الإنتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة والتي استفاد منها أفراد المجتمع والتي تهدف إلى بناء مجتمع متماسك ومتعاون ، بما في ذلك تقوية الروابط الاجتماعية، مثمناً اهتمام معالي وزير الداخلية في انجاح هذه المبادرة في ظل عهد القيادة الرشيدة.

واضاف ان حب الوطن و الولاء له هو مسالة فطرية والثابت المعروف ان ابناء البحرين يتميزون بالولاء الكامل و الحب الابدي لبلدهم وقائدهم المعظم واننا نرحب بأية مبادرة او عمل يصب في اتجاه تعزيز هذا الانتماء و يكرسه لما في ذلك من اثر طيب يحفز المواطن للمزيد من العطاء و التضحية و الانجاز لوطنه و يجعله فخورا بالانتماء اليه وهذا ينعكس على مثابرته في التحصيل العلمي و التفاني في عمله و الترابط مع مجتمعه .

واعرب الشيخ محمد بن سعيد المنصوري عن شكره وتقديره لمعالي وزير الداخلية رئيس متابعة تنفيذ الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنه " بحريننا" ،وبالدور الذي تضطلع به اللجنة التي تعتبر بمثابة خطة طريق لتعزيز الانتماء والوطني وترسيخ قيمه .مشيرا باننا في بلد قائم على روح التعاون والمواخاة والمساواة على أسس ورسخ دائمه ومن الواجب علينا ان نقدم الولاء والانتماء والمواطنه الى جلالة الملك المعظم ومملكتنا الغالية ففي الآية الكريمة "يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّه وَأَطِيعُوا الرَّسُول وَأُولِي الْأَمْر منكم"
فنقول لي ولات أمرنا " سيروا ونحن من خلفكم وعن يمينكم وعن شمالكم مؤيدين بما تقومون به ومن أمامك جند ودرع لكم ولانجازاتكم داعمين ومساندين لها محافظين عليها، مؤكدين ولاؤنا وانتمائنا الوطني.