البحرين

وكيل شؤون البلديات يتفقد الأعمال التطويرية المنجزة في سوق المنامة المركزي  

أكد المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شؤون البلديات بوزارة شؤون البلديات والزراعة، حرص الوزارة على استكمال أعمال تطوير سوق المنامة المركزي بما يتناسب مع تطلعات المواطنين ومرتاديه عبر توفير كافة الخدمات لاستيعاب احتياجات التجار والباعة فيه.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وكيل شؤون البلديات لسوق المنامة المركزي بهدف تفقد الأعمال التطويرية القائمة في السوق، بحضور المهندس صالح طاهر طرادة رئيس مجلس أمانة العاصمة، والمهندس محمد سعد السهلي مدير عام أمانة العاصمة، وعدد من مسؤولي الوزارة، حيث استمع سعادته خلال الزيارة إلى ملاحظات ومقترحات تجار السوق، مشيراً إلى حرص الوزارة على مواصلة تطوير منظومة الأسواق المركزية في مملكة البحرين وفقاً لمتطلبات التجار واحتياجات الأهالي ومرتادي هذه الأسواق.

وأوضح وكيل شؤون البلديات بأنه وسعياً من الوزارة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة ضمن نطاق الأسواق المركزية، باشرت بتنفيذ حزمة من المشاريع التطويرية المخصصة لمنطقة سوق المنامة المركزي، بهدف تحسين المنشآت المقامة وما تحتويه من مرافق، لتفي بمتطلبات المنتفعين من الأسواق ومرتاديها في آن واحد.

وقال وكيل شؤون البلديات إنه تم الانتهاء مؤخراً من تركيب 5 مكيفات جديدة لسوق السمك، و4 مكيفات جديدة لسوق اللحم، وذلك ضمن أعمال تعزيز نظام التكييف في سوق السمك واللحم، مضيفاً بأنه كما أُنْجِز عدد من المشاريع التطويرية في السوق.

من جهته قال المهندس صالح طاهر طرادة رئيس مجلس أمانة العاصمة إنّ جميع أعمال الصيانة والتأهيل لسوق المنامة المركزي تصبُّ في تحقيق الأهداف المشتركة لتجار ومرتادي السوق، مؤكداً دعم مجلس أمانة العاصمة لكافة الأعمال التطويرية لمكونات سوق المنامة المركزي، ومشيداً بالأعمال التطويرية المنجزة وأهمها تركيب مكيفات جديدة في سوق السمك واللحم والصيانة الشاملة للمكيفات الأخرى لهذه الأسواق مع سوق الخضار والفواكه، بالإضافة إلى الأعمال الأخرى المنجزة.

إلى ذلك قال المهندس محمد سعد السهلي مدير عام أمانة العاصمة إن أمانة العاصمة وبالتعاون مع مجلس أمانة العاصمة في متابعة مستمرة للأعمال التطويرية لسوق المنامة المركزي، وأن العمل مستمر لتحسين الخدمات والمحافظة على استدامة الخدمات في سوق المنامة المركزي.

كما أوضح السهلي أنه يجري العمل حالياً بوتيرة متسارعة على استكمال تطوير وإعادة تأهيل منطقة مواقف الشاحنات ضمن عقار السوق في المنطقة المحاذية لشارع الملك فيصل خلف أسواق السمك واللحم، بعد أن تم استكمال بعض المتطلبات الفنية الأساسية للمشروع.