البحرين

لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة تعقد اجتماعها الثامن والثلاثين

عقدت لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة اجتماعها الثامن والثلاثين، برئاسة روضة سلمان العرادي، وعضوية نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، خالد عبد العزيز الشاعر، وأحمد صباح السلوم، والمحامية دينا عبد الرحمن اللظي.
افتتحت اللجنة اجتماعها باستعراض كشوفات الشكاوى التي تلقتها المؤسسة، والمساعدات القانونية المقدمة، والحالات التي تم رصدها من خلال وسائط الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي منذ الاجتماع الأخير والبالغ عددها 23 حالة، حيث تعاملت اللجنة مع عدد 2 شكوى، وقدمت 19 مساعدة قانونية، ورصدت 2 حالة عبر وسائط الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي. وقد ناقشت اللجنة الإجراءات المتخذة بشأن تلك الحالات، بالإضافة إلى مناقشة قراراتها وتوصياتها السابقة وما اتُخذ بشأنها من إجراءات.
وفي إطار حرصها على متابعة وحماية حقوق الإنسان، التقت اللجنة بعدد من الشاكين، حيث استمعت لطلباتهم ودونت شكاويهم، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة والتواصل مع الجهات ذات العلاقة. كما يمكن التواصل مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبر تطبيق الهواتف النقالة (NIHR Bahrain)، أو الموقع الإلكتروني (www.nihr.org.bh)، أو عن طريق الخط الساخن المجاني (80001144)، أو بالحضور الشخصي إلى مبنى المؤسسة.