البحرين

وزارة التنمية الاجتماعية تشارك في ورشة عمل إقليمية حول تحسين إحصاءات الإعاقة بمسقط

شاركت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بقطاع الرعاية والتأهيل الاجتماعي في ورشة عمل إقليمية حول "تحسين إحصاءات الإعاقة في البلدان العربية"، في سلطنة عمان الشقيقة، بتنظيم من المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا، والمعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية، وبحضور عدد من المتخصصين في مجال الإعاقة.

وتهدف الورشة إلى تعزيز قدرات المشاركين في نشر إحصاءات دقيقة وقابلة للمقارنة حول الإعاقة، بمفاهيم وتعريفات منسقة، بما يتماشى مع المبادئ التوجيهية والمعايير والتصنيفات الدولية.
وقد تم خلال الورشة تقييم التقدم المحرز في مجال تطبيق اتفاقية الأشخاص ذوي الإعاقة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واستعراض الممارسات الرائدة في تحليل البيانات، بالإضافة إلى تعزيز الحوار التفاعلي بين المشاركين.
واختتمت الورشة بعدد من التوصيات التي تهدف إلى تحسين طرق جمع البيانات وتنسيق الجهود بين الدول العربية، لتعزيز قدراتها الإحصائية، مع الدعوة إلى تعزيز التعاون الإقليمي والدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.