البحرين

وزير الخارجية: موقف ثابت للبحرين بدعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة


على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة..

أكد وزير الخارجية د.عبداللطيف الزياني، موقف مملكة البحرين الثابت الداعم لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك، خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري الخاص بالوضع في قطاع غزة وحل الدولتين لتحقيق السلام العادل في المنطقة، الذي عقد أمس في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، على هامش أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويشارك في الاجتماع الدول الأعضاء في اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المشتركة، التي تضم كلا من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية وجمهورية إندونيسيا وجمهورية نيجيريا الاتحادية ودولة فلسطين ودولة قطر والجمهورية التركية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، ويشارك فيها أيضا الاتحاد الأوروبي ومملكة الترويج.

ويهدف الاجتماع، إلى تنسيق جهود وتحركات اللجنة واللقاءات التي ستجريها خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لحشد الدعم والتأييد الدولي لمنع التصعيد ووقف الحرب على قطاع غزة، والدفع بجهود إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ومساندة المساعي الهادفة إلى الاعتراف بها وقبول عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة.

ونوه الوزير، بالموقف العربي الثابت في القمة العربية في دورتها الـ33 "قمة البحرين"، المساند لأهداف ومبادئ الأمم المتحدة، التي تسعى إلى حفظ السلام والأمن الدوليين، وهي ذات الأهداف والمبادئ التي تتسق مع نهج المملكة في تعزيز ركائز الأمن والاستقرار في العالم، والحفاظ على العلاقات الودية والتعايش السلمي بين الأمم والشعوب.

وأضاف، أنه ينبغي أن تركز اللجنة في اتصالاتها المقبلة على مخرجات قمة البحرين والمبادرات التي تبنتها القمة، لأنها تمثل الموقف العربي الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وتلامس حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق.
وشارك في الاجتماع، وكيل الوزارة للشؤون السياسية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، والمندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك جمال الرويعي.