البحرين

«الأشغال»: رصف طرق ترابية وإنشاء شبكة صرف وتصريف أمطار بـ«الهملة 1010»


سماهر سيف اليزل

كشفت وزارة الأشغال عن بدئها تنفيذ مشاريع ذات أولوية في منطقة الهملة مجمع 1010، ومن بينها رصف طرق ترابية وإنشاء شبكة صرف وتصريف أمطار، مشيرةً إلى أنها قد نسقت مع المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية قبل أن يتم حصر نقاط محددة، بحيث يكون التركيز على المواقع الأكثر تضرراً حسب الأولوية.

جاء ذلك في رد «الأشغال»، على طلب العضو البلدي للدائرة الثالثة محمد الدوسري، حول الإسراع في تنفيذ طلبات الصرف الصحي وشبكات تصريف مياه الأمطار بالدائرة».

وقالت الوزارة إنه «تم استلام قوائم بأولويات مواقع تجمعات مياه الأمطار واعتمادها وجارٍ العمل على تنفيذها، ومن ضمنها مشروع إنشاء رصف الطرق الترابية وإنشاء شبكة صرف صحي وشبكة تصريف مياه الأمطار في مجمع 1010 بمنطقة الهملة، كما يتم حالياً إعداد قائمة مشاريع ذات الأولوية الثانية ليتم إعداد التصاميم التفصيلية لها بعد اعتمادها».

وأوضحت أن «المختصين في الوزارة على تواصل دائم مع الأعضاء في المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية والتنسيق معهم فيما يخص مشاريع البنية التحتية في جميع الدوائر، والرد على استفساراتهم وطلباتهم».

وبخصوص شبكات تصريف مياه الأمطار، أكدت الوزارة في معرض ردها، الحرص على متابعة المشاكل المتعلقة بتجمعات مياه الأمطار وإيجاد الحلول المناسبة لها في جميع المحافظات بالتعاون مع المجالس البلدية والجهات كافة.

ووفقاً لـ»الأشغال» فإنه يتم دراسة الطلبات المستلمة من قبل المجلس البلدي لقائمة المشاريع ذات الأولوية الثالثة ليتم إدراجها ضمن البرنامج المستقبلي للوزارة، علماً أن الوزارة ستنفذ الخطط وفقاً للأولويات والموازنات المتوافرة، وسيتم تزويد المجلس البلدي بالمستجدات في حينها، بحسب رد الوزارة.