البحرين

 رئيس «الغرفة» يشيد بدور اللجنة الوزارية لتقنية المعلومات والاتصالات في التحول الرقمي

أشاد سمير عبد الله ناس، رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة الوزارية لتقنية المعلومات والاتصالات، والتي كان لها دور محوري في تعزيز التحول الرقمي في المملكة. وأكد ناس أن التقدم الذي حققته البحرين في تقرير الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية لعام 2024، حيث قفزت 36 مرتبة لتصبح ضمن الفئة الأعلى عالميًا، هو ثمرة جهود أبناء الوطن المخلصين.

ونوه ناس بالتطور اللافت الذي أحرزته المملكة في عدة مؤشرات رئيسية، بما في ذلك تقدمها 55 مرتبة في مؤشر البنية التحتية للاتصالات لتحتل المركز العاشر عالميًا، إلى جانب قفزة 31 مرتبة في مؤشر الخدمات الرقمية و33 مرتبة في مؤشر رأس المال البشري. كما أشار إلى تصدر البحرين عالميًا في مؤشري تبني التكنولوجيا في الخدمات الحكومية والإطار المؤسسي الرقمي.

وأوضح أن هذا النجاح يعكس الرؤية الواضحة والطموح الكبير للبحرين في الوصول إلى مصاف الدول الرائدة في التحول الرقمي، وأن هذا الإنجاز يضاعف من مسؤوليات الجميع للمحافظة على هذا التقدم وتحقيق المزيد من النجاح في المستقبل، من خلال تبني سياسات الابتكار وتوظيف التقنيات الحديثة للارتقاء بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة.