البحرين

ينطلق يوم 1 أكتوبر ويقدّم توليفية عالمية من العروض والحفلات.. «البحرين للثقافة والآثار»: استمرار بيع تذاكر أمسيات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 33

أكدت هيئة البحرين للثقافة والآثار أن الباب ما زال مفتوحاً أمام عشّاق الفن والموسيقى لشراء تذاكر الحفلات ضمن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الثالثة والثلاثين، والذي من المقرر أن ينطلق بداية شهر أكتوبر القادم على خشبة مسرح البحرين الوطني، حيث إنه يقدّم هذا العام ثلاث أمسيات استثنائية تجمع ما بين الأصالة والحداثة والأداء الموسيقى العالمي.

وقالت إن البداية ستكون يوم 1 أكتوبر مع النجمة المصرية فاطمة سعيد برفقة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو نادر عباسي، موضحة بأن فاطمة سعيد، الحائزة على جائزة "غراموفون"، هي إحدى ألمع نجمات الأوبرا في الوقت الحالي، وستقدم خلال الحفل مزيجاً رائعاً من الأعمال الكلاسيكية.

أما يوم 4 أكتوبر، فسيكون روّاد المهرجان على موعد مع الحفل المميز لأوركسترا البحرين الفيلهارمونية بقيادة المايسترو الدكتور مبارك نجم في حفل "خليج الأغاني".
وفي يوم 12 أكتوبر سيحيي الفنان البحريني المخضرم محمد عبد الرحيم حفلاً بعنوان "يا نجمة سهيل" مع فرقة البحرين للموسيقى بقيادة المايسترو زياد زيمان، وستكون هذه الليلة مكرسة للاحتفاء بالموسيقى البحرينية الأصلية في أبهى صورها.

ويمكن للجمهور الحصول على تذكر هذه الحفلات من خلال الموقع الإلكتروني لمتاجر فيرجين ميجاستور، كما يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات والتحديثات حول المهرجان عبر موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على الإنترنت www.culture.gov.bh أو عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي @CultureBah.

هذا وسيقام مهرجان البحرين الدولي للموسيقى ما بين 1 و24 أكتوبر 2024 وسيقدم باقة متنوعة من العروض الموسيقية البحرينية والخليجية والعربية والعالمية في مواقع ثقافية حول مملكة البحرين، في تجربة فريدة تجمع بين أصالة التراث وحداثة الحاضر.