البحرين

'بي دبليو سي' الشرق الأوسط تنظم ندوتها السنوية للضرائب والقوانين في البحرين

تقام صباح غدا الثلاثاء في فندق الخليج

تنظم شركة "بي دبليو سي الشرق الأوسط" ندوتها السنوية في مملكة البحرين وذلك ضمن سلسلة ندواتها المخصصة للضرائب والقوانين في منطقة الشرق الأوسط تحت شعار "ربط الخبراء وإيجاد الحلول"، وتستهدف الندوة تسليط الضوء على أبرز التطورات في مجال الضرائب والقوانين، بما في ذلك الإعلان الأخير حول جاهزية تطبيق ضريبة الشركات وضريبة الأرباح.
وتبدأ الندوة أعمالها عند الساعة التاسعة صباحا غدا الثلاثاء 24 سبتمبر في فندق الخليج، وتناقش قضايا مهمة مثل الركيزة الثانية من مشروع تآكل القاعدة الضريبية، التي تهدف إلى ضمان عدالة الضرائب عبر الحدود، والفوترة الإلكترونية التي تعد جزءًا أساسيًا من التحول الرقمي في المعاملات التجارية، بالإضافة إلى التحضيرات اللازمة لتدقيق ضريبة القيمة المضافة في البحرين.
وتشمل الندوة أيضًا جلسات مائدة مستديرة تهدف إلى إتاحة الفرصة للحضور لمناقشة المواضيع التي تهمهم بشكل مباشر مع خبراء متخصصين في مجالاتهم. ويعد هذا الحدث منصة مثالية للحوار وتبادل الأفكار حول تحديات الامتثال الضريبي وتعزيز الكفاءة التنظيمية.
كما توفر الندوة فرصًا للتواصل وتبادل المعرفة بين الخبراء والحضور، إلى جانب منتدى مفتوح للأسئلة والأجوبة يتيح للحاضرين فرصة طرح استفساراتهم حول أي جوانب متعلقة بالضرائب والقوانين، وستتاح للمشاركين فرص عديدة للتواصل مع المهتمين بالقضايا الضريبية والقانونية في البحرين والمنطقة، واستكشاف الحلول التي تعزز الشفافية والكفاءة في الأنظمة الضريبية.
وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال السيد محمد المحروس الشريك المسؤول عن مكتب البحرين لدى "بي دبليو سي الشرق الأوسط": "تشكل هذه الندوة جزءًا من التزام "بي دبليو سي الشرق الأوسط" بتقديم الدعم اللازم للشركات والمستثمرين في البحرين لفهم القوانين الضريبية والتكيف معها بما من شأنه الإسهام في تطوير بيئة استثمارية جاذبة ومستدامة".
وأكد المحروس أنّ هذه الندوة تشكل فرصة هامة لجمع الخبراء والمختصين لمناقشة أحدث المستجدات والتحديات في مجال الضرائب والقوانين، معبرًا عن تطلع بي دبليو سي الشرق الأوسط إلى التفاعل المثمر مع المشاركين واستكشاف الحلول التي تسهم في تعزيز الامتثال الضريبي ودعم الاقتصاد المحلي.
وأضاف المحروس "تأتي هذه الندوة في توقيت بالغ الأهمية يشهد فيه القطاع الضريبي في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط تحولات كبيرة، ونسعى من خلال هذه الفعالية إلى تزويد المشاركين بالأدوات والمعرفة التي يحتاجونها لتطبيق الأنظمة الضريبية بفاعلية أكبر والتكيف مع التطورات الجديدة ومواجهة التحديات بطريقة مبتكرة."