البحرين

الحمر: خطة شاملة تضمن الاستعداد الكامل لمتطلبات الاقتصاد الرقمي

ناقش رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري باسم الحمر مع الرئيس التنفيذي لشركة إيتو سكاي Aetosky السنغافورية ابهاي ميتال أهم الخدمات والتطبيقات في مجال الذكاء الاصطناعي المقدمة من قبل الشركة لمشروع نظام الكشف عن التغيرات ومخالفات البناء باستخدام الذكاء الاصطناعي، والذي أطلقه جهاز المساحة والتسجيل العقاري بالتعاون وزارة شؤون البلديات والزراعة في شهر أغسطس الماضي.

وخلال الاجتماع، أكّد الحمر الحرص على توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك في إطار مساعي التطوير المستمرة، ووضع خطة شاملة تضمن الاستعداد الكامل لمتطلبات الاقتصاد الرقمي، وتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي في القطاعات الإنتاجية والخدمية، واستكمال البنى التحتية التقنية، وتشجيع الاستثمارات النوعية، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التقنيات والأنظمة بما يحقق التطلعات.

وأشار الحمر إلى أهمية مواصلة ابتكار الحلول التكنولوجية الواعدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك بما يسهم في استدامة عملية توظيف هذه التقنيات بمختلف التطبيقات، حيث تحظى استخدامات هذه التطبيقات في الأرشفة الذكية بأولوية لدى جهاز المساحة والتسجيل العقاري بهدف تطوير وثيقة الملكية العقارية وتسهيل الإجراءات المتخذة في إصدارها.

ويواصل جهاز المساحة والتسجيل العقاري ترسيخ مكانته الريادية في مجال توظيف التكنولوجيا الحديثة وحوكمة المعلومات المكانية، إذ تأتي هذه الجهود تماشياً مع رؤية الجهاز في بناء منظومة بيانات وطنية موثوقة ومتكاملة تدعم مختلف القطاعات الحكومية.

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لشركة إيتو سكاي Aetosky، عن تطلعه بأن يحقق التعاون القائم الهدف المنشود منه عبر توظيف التكنولوجيا الحديثة، متمنياً لمملكة البحرين دوام التقدم والنماء.