البحرين

وزير الخارجية يجتمع مع وزير خارجية اليونان

على هامش أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة ..

اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في مقر بعثة مملكة البحرين في نيويورك اليوم الاثنين، مع معالي السيد جيورجوس جيرابيتريسيس، وزير خارجية جمهورية اليونان الصديقة، وذلك على هامش أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجرى خلال الاجتماع، بحث علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية اليونان في شتى المجالات، والتأكيد على أهمية استمرار مواصلة تعزيز وتطوير أوجه التعاون الثنائي والتنسيق المشترك نحو آفاق أرحب بما يلبي طموحات وتطلعات البلدين والشعبين الصديقين وخدمة مصالحهما المتبادلة.

كما تم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر بشأن القضايا والتحديات الاقليمية والدولية الراهنة، ومهددات الأمن والاستقرار الإقليمي والوضع الإنساني في قطاع غزة، والجهود العربية والدولية الهادفة إلى التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين والأعيان المدنية واطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وتسهيل إيصال المساعدات الانسانية للسكان المدنيين دون عوائق.

حضر الاجتماع سعادة السفير جمال فارس الرويعي المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، والسفير الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة مدير عام العلاقات الثنائية في وزارة الخارجية.