الرياضة

الخالدية والمحرق الأقوى.. والرفاع يؤكد تواجده على خط المنافسة


عمر البلوشي
البحرين والمالكية مفاجأة انطلاقة دوري ناصر بن حمد

شهدت الجولة الأولى لمنافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025، بداية قوية ومثالية لكل من فريقي الخالدية "حامل اللقب" والمحرق اللذين يعتبران منذ فترة الإعداد المرشحين الأبرز والأقوى للمنافسة على اللقب.

وصبّت الترشيحات بهذا الشأن لصالح الخالدية والمحرق نظير التعاقدات الكبيرة التي أبرمها كلا الناديين وخاصة على مستوى المحترفين، والتي أسهمت بشكل كبير في تحقيقهما انتصارين عريضين مع انطلاقة منافسات دوري ناصر بن حمد.

وحقق الخالدية انتصاراً عريضاً على المنامة بنتيجة 5 أهداف دون مقابل، حيث أعلن حامل اللقب عن نواياه البطولية منذ البداية، وخاصة مع الاستقرار الفني للكتيبة الخلداوية التي يقودها المدرب علي عاشور.

وفي المقابل، نجح المحرق من تحقيق فوز كبير بنتيجة 3 أهداف دون مقابل على منافسه الشباب في مباراة ربما لم يظهر فيها الفريق بالأداء المتوقع منه، إلا أن الذيب المحرقاوي بكل تأكيد سيصل أداؤه إلى مستوى عالٍ في الجولات القادمة، وخاصة أن الفريق عانى كثيراً في المواسم الماضية، وأصبح بحاجة إلى الوصول إلى مرحلة الاستقرار الفني في الملعب بعد التعاقدات الكبيرة والناجحة، في ظل قيادة المدرب محمد الشملان.

من جانب آخر، خالف الرفاع جميع التوقعات، وظهر بمستوى قوي بعد فوزه الكبير على النجمة بنتيجة 3 أهداف دون مقابل، حيث كانت التوقعات أن يكون أداء السماوي مهزوزاً وخاصة مع رحيل قائده كميل الأسود، والمدافع سيد مهدي باقر، والظهير الأيمن سيد رضا عيسى، إلا أن الفريق ظهر متزناً بشكل كبير بقيادة المدرب السوري هيثم جطل الذي يعرف جيداً قدرات وإمكانات الأندية واللاعبين في البحرين.

وحول بقية نتائج الجولة، نجح فريق المالكية من الظهور بمستوى متميز أمام الرفاع الشرقي، وحقق انتصاراً ثميناً على منافسه بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في لقاء يؤكد من خلاله المدرب هشام الماحوزي أن فارس الغربية لن يكون صيداً سهلاً هذا الموسم حتى مع فارق الإمكانات مع بقية المنافسين.

أما الرفاع الشرقي بقيادة المدرب إسماعيل كرامي، فقد ظهر بمستوى مهزوز جداً ولم يقدم أداءً مقنعاً في المواجهة، وتعرض لهذه الخسارة التي عرقلت رغبة الفريق في المنافسة على اللقب هذا الموسم.

من جهة أخرى، لم يتوقع الأهلي أن يتعرّض لخسارة من الصاعد وبطل دوري الدرجة الثانية نادي البحرين في هذه المباراة، والتي ربما تحتاج إلى إعادة ترتيب أوراق الفريق مرة أخرى، فيما ستشكل هذه الانطلاقة دفعة معنوية لفريق البحرين من أجل حصد أكبر عدد من النقاط للبقاء بين الكبار هذا الموسم.

أما فريق سترة فتمكن من الفوز في أولى مبارياته على الوافد الجديد للأضواء فريق عالي بنتيجة هدفين دون مقابل، إلا أن أداء البحارة لم يكن واضحاً جداً الآن ويحتاج إلى المزيد من الوقت، وخاصة أن فريق عالي ما زال جديداً على الأضواء، ويعتبر الحلقة الأضعف من بين فريق دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.