البحرين

'فيزا' تشارك في معرض 'مستقبل التكنولوجيا المالية 2024'


أعلنت شركة "فيزا" الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية عن مشاركتها في معرض "مستقبل التكنولوجيا المالية 2024" الذي سيقام ضمن أعمال النسخة الثانية لمنتدى مستقبل التكنولوجيا المالية 2024 على مدى يومين وذلك في الفترة ما بين 2 و3 أكتوبر في مركز البحرين العالمي للمعارض، وذلك بتنظيم من مجلس التنمية الاقتصادية بالتعاون مع "إيكونوميست إمباكت"، وبدعم من مصرف البحرين المركزي وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية.

وسيجمع المنتدى الذي يعتبر ضمن فعاليات سلسلة أجندة التحول لعام 2024 التابعة لإيكونوميست إمباكت الخبراء العالميين في مجال التكنولوجيا المالية، والمؤسسات المالية، والشركاء الرئيسيين لمناقشة دور الاقتصاد الكلي والاتجاهات التقنية في التأثير على قطاع الخدمات المالية عالمياً.

كما سيشارك في جدول أعمال المنتدى السيد جودفري سوليفان نائب الرئيس الأول ورئيس المنتجات والحلول في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا وذلك في أعمال جلسة نقاشية إلى جانب خبراء القطاع لمناقشة التطورات في التكنولوجيا في منطقة تشهد حالياً زيادة في استخدام طرق الدفع الرقمية. وستركز الجلسة التي ينضم إليها كبار المسؤولين التنفيذيين من "سيركل" و"سويفت" على تأثير المدفوعات غير التلامسية والمحافظ الرقمية وتقنية سلاسل الكتل الرقمية "البلوك تشين" والمصادقة البيومترية على قطاع المدفوعات.

وسعت "فيزا" لأن تكون في طليعة الابتكار الرقمي من خلال دعمها النشط لشركات التكنولوجيا المالية في البحرين، وقد انتهت مؤخراً من النسخة الثالثة لمبادرتها Visa Everywhere لشركات التكنولوجيا المالية في البحرين والسعودية وعمان، إذ تتيح هذه المبادرة للشركات التنافس للوصول إلى الشبكات الواسعة لشركاء "فيزا" في مجالات الخدمات المصرفية، والتجارة ورأس المال الاستثماري والقطاعات الحكومية.

كما وتسعى "فيزا" إلى ضمان تحقيق الأمان وإمكانية الوصول في الاقتصاد الرقمي، وتعزيز الشمول المالي في البحرين والمنطقة إلى جانب ما تقوم به على صعيد تمكين الشركات البحرينية من إنشاء تجارب دفع سلسة.

وفي تصريح لملاك الصفار المدير الإقليمي لشركة "فيزا" في البحرين قالت فيه: "نسعد بالمشاركة في منتدى مستقبل التكنولوجيا المالية الذي يتيح لنا فرصة استثنائية لزيادة التعاون مع شركائنا ضمن قطاع سريع النمو، إذ يأتي التزامنا بتطوير المدفوعات الرقمية باعتباره جزءً لا يتجزأ من استراتيجيتنا للأعمال، وهو ما يتوافق برنامج هذا المنتدى. وبالتالي فإننا نهدف من خلال مشاركتنا إلى تعزيز الابتكار والمساهمة في رسم مستقبل التكنولوجيا المالية، ودعم تجارب المستهلكين والشركات في البحرين والعالم."

وقد نجح منتدى "مستقبل التكنولوجيا المالية" في ترسيخ مكانته كحدث إقليمي من بعد ما حققه من نجاح في انطلاقته الأولى العام الماضي، إذ يجمع المنتدى القيادات الداعمة للابتكار في سبيل تبادل الخبرات ومشاركة الرؤى والأفكار والتواصل مع نظرائهم في القطاع. وستسلط نسخة هذا العام الضوء على ما حققته البحرين من تقدم مذهل في التحول الرقمي، وقطاع التكنولوجيا المالية المتنامي، وتطوير المواهب ذات المهارات العالية التي تدعم تطوير القطاع.

وللمزيد من المعلومات حول منتدى مستقبل التكنولوجيا المالية 2024 يرجى زيارة الرابط التالي .https://events.economist.com/fintechforward/