الرياضة

نادي الشباب يعيّن مدراء الألعاب ويشكل اللجنة الرياضية


صادق الأسود: مواصلة العمل التطويري وتقييم الأداء للارتقاء بمنظومة النادي..

اعتمد مجلس إدارة نادي الشباب الرياضي تشكيل مدراء الألعاب الرياضية الجماعية والفردية للنادي.
وعيّن نادي الشباب محمد عباس مديرا للعبة كرة القدم، وجاسم خميس مديرا للعبة كرة اليد، وياسر الصبيعي مديرا للعبة الكرة الطائرة، وعادل مرهون مديرا للعبة ألعاب القوى.

وأكد أمين السر العام بنادي الشباب صادق الأسود، أن مجلس إدارة نادي الشباب يواصل عمله التطويري الدؤوب؛ لتحقيق المزيد من النجاحات والارتقاء بمستويات العمل على الصعيدين الإداري والفني لفرق ألعاب النادي ونتائجهم.

وقال الأسود إن إدارة النادي قد ارتأت انطلاقا من الموسم الرياضي الجديد 2025/2024، إلى استبدال مسمى رؤساء الأجهزة الرياضية بمدراء الألعاب، حيث سيحل مدير اللعبة محل رئيس الجهاز".

وأوضح أن هذا التغيير يهدف إلى استقطاب أفضل الخبرات الرياضية لتولي المناصب الإدارية في النادي، في إطار مواصلة العمل على الارتقاء بمنظومة العمل الإداري والفني لجميع الفرق الرياضية.

وأضاف بأن مدير كل لعبة سيكون مسؤولاً عن إدارة اللعبة وتقديم رؤية واضحة لجميع الفرق الرياضية فيها، إضافة لكونه حلقة الوصل، أو الجسر، بين مجلس الإدارة والفرق على أرض الملعب.

وذكر الأسود بأن إدارة النادي تسعى من خلال هذا التغيير إلى تعيين مدراء اختصاصيين كلا حسب تخصصه، مضيفا بأنه المدراء يجب أن يمتلكوا الخبرة والدراية في الأمور الفنية الخاصة باللعبة، جنبا إلى جنب القدرة على قيادة اللعبة.

وأردف بأن مجلس الإدارة لن يتدخل بشكل مباشر في عمل مدراء الألعاب، بل سيكون مراقبا ومقيما لعملهم، من خلال التقارير الدورية الخاصة التي سيرفعونها إلى الإدارة.

وأشار الأسود إلى أن هذا التغيير في العمل الإداري داخل نادي الشباب سيكون خاضعا إلى التقييم وصولا إلى مرحلة الاستقرار.

وأعلن أمين السر العام بنادي الشباب عن تشكيل اللجنة الرياضية بالنادي برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة عبدالله المولاني وتضم أمين السر العام صادق الأسود، وأعضاء مجلس الإدارة كفاح جاسم، حبيب المطوع وحسين الناصر.

وقال الأسود إن اللجنة الرياضية في تجربتها الأولى ستقوم بالإشراف المباشر على عمل مدراء الفرق الرياضية بالنادي، ومتابعة تنفيذ الخطط والأهداف الموضوعة من قبلهم، واستلام التقارير الدورية الخاصة، ورفع التوصيات إلى مجلس الإدارة.

وأضاف بأن اللجنة الرياضية ستقوم أيضا بإعادة تقييم العمل الإداري والفني لفرق الفئات السنية بألعاب النادي، من خلال التقارير الدورية التي سيقدمها عضو مجلس الإدارة حبيب المطوع، وهو الذي لما يمتلك الخبرة الكافية والدراية والمتابعة المستمرة والعمل المضني في استكشاف المواهب واستقطاب اللاعبين الصغار المتميزين.

وأكد الأسود أن مجلس إدارة النادي لا زال يواصل الاهتمام ذاته بقطاع الفئات السنية، علاوة على تطوير آلية العمل في فرق القاعدة، عبر اكتشاف اللاعبين الموهوبين وصقل موهبتهم منذ الصغر، لاسيما وأن النادي يتمتع بأرضية صلبة وقوية نظرا لاندماج مجموعة من الأندية تحت مظلة نادي الشباب، وهو ما يجعله أن يكون غنيا بالمواهب والخامات المميزة.