البحرين

وزير الصناعة: مستويات متقدمة في التعاون بين البحرين والإمارات بعدد من القطاعات

شارك بمؤتمر منظمة المناطق الحرة في دبي..

أكد وزير الصناعة والتجارة عبدالله فخرو، على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وما وصل إليه التعاون من مستويات متقدمة في العديد من المجالات والقطاعات، تحقيقاً لرؤى وتطلعات البلدين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
جاء ذلك، خلال حضوره انطلاق أعمال الدورة العاشرة للمؤتمر الدولي السنوي للمنظمة العالمية للمناطق الحرة، المقام في إمارة دبي، بمشاركة نخبة من قادة الأعمال العالميين ومسؤولي المناطق الحرة.
ويأتي المؤتمر، تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحت شعار "المناطق الاقتصادية والهياكل الاقتصادية العالمية المتغيرة – استكشاف آفاق جديدة للاستثمار".
كما شارك فخرو، في الاجتماع الوزاري الذي عُقد ضمن فعاليات المؤتمر، حيث تمحورت النقاشات حول الدور المستقبلي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الجديدة في التجارة العالمية بحضور عدد من الوزراء.
وتمت مناقشة أهمية الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة في تعزيز التجارة العالمية، ودورها في تحقيق التنمية المستدامة والتنمية الشاملة.
وعلى هامش المؤتمر، التقى الوزير بعدد من وزراء الإمارات، حيث التقى كلاً من وزير الدولة للتجارة الخارجية د.ثاني الزيودي ، ووزير الإمارات للشؤون المالية محمد الحسيني، كما التقى الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل خلفان بلهول.
ويناقش المؤتمر، أبرز المواضيع التي تتصدر أولويات قطاع المناطق الحرة على المستوى العالمي، بمشاركة ممثلين من أكثر من 100 دولة، وحضور ما يزيد على 2000 من قادة الأعمال العالميين والمسؤولين.