البحرين

«المواصلات»: 97 مليون راكب استخدموا «النقل العام» منذ 2015

سماهر سيف اليزل

إصدار وتجديد 3653 بطاقة تشغيلية..


كشفت إحصائيات، أن إجمالي عدد ركاب النقل العام خلال شهر أغسطس الماضي بلغ 922.515 راكب، في حين تجاوز عدد مستخدمي وسائل النقل العام 97,090 مليون راكب منذ فبراير 2015 وحتى أغسطس الماضي.
ووفقاً لإحصائية صادرة عن إدارة النقل البري بالوزارة، فقد بلغ متوسط عدد الركاب اليومي، خلال أغسطس 29.759 ألف راكب.
وأشارت الإدارة، إلى أنه تم إصدار وتجديد 3653 بطاقة تشغيلية، وتجديد 49 ترخيصاً بينما تم إصدار 3 تراخيص جديدة، مشيرة إلى القيام بـ44 حملة تفتيشية.
وتهدف الوزارة، إلى توفير وسائل النقل العام ذات الفعالية والكفاءة العالية في البحرين، حيث وضعت خطة استراتيجية تطمح إلى تقديم أفضل خدمات النقل العام من خلال زيادة تغطية شبكة الحافلات إلى 77% وتجديد أسطول الحافلات وتعيين شركة البحرين للنقل العام وهي عبارة عن ائتلاف بين شركة موبيكو «Mobico»، وشركة أحمد منصور، إذ يصل مجموع عدد الرحلات في الشهر الواحد إلى حوالي مليون رحلة كما يبلغ متوسط عدد الرحلات اليومية حوالي 30 ألف رحلة.
وتقوم الوزارة بالتعاون مع شركة البحرين للنقل العام، بتنفيذ دراسات دورية شاملة لمسارات النقل الجماعي يتم من خلالها تقييم الخدمة، بالإضافة إلى دراسة جميع الطلبات المقدمة للوزارة من قبل مستخدمي النقل الجماعي، أو من خلال الطلبات المقدمة من المجالس البلدية والجهات الأخرى.