البحرين

«الأشغال»: العمل جارٍ على تنفيذ الطريق الرابط بين شارعي الحنينية والمعسكر

سيد حسين القصاب
تعمل وزارة الأشغال حالياً، على مشروع إنشاء الطريق الرابط بين شارعي الحنينية والمعسكر بطول 3.4 كيلو مترات، بهدف تسهيل حركة تنقل قاطني ومرتادي المنطقة، ويأتي ذلك استمراراً لجهود الوزارة في تطوير البنية التحتية بمختلف محافظات مملكة البحرين.
ويتضمن المشروع، إنشاء طريق ذي مسارين في كل اتجاه يربط بين شارع الحنينية وشارع المعسكر بطول 3.4 كيلومترات، ويربط شارع الحنينية من جهة الشمال لنقل حركة المرور إلى شارع المعسكر من جهة الجنوب.
ومن ضمن أعمال المشروع، سيتم استحداث تقاطعات، وتوفير أرصفة جانبية، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وتحسين مستوى الإنارة، وتوفير متطلبات السلامة المرورية، بالإضافة إلى توفير خط للمياه المعالجة للتشجير والري.
ويهدف المشروع، إلى توفير منافذ إضافية لقاصدي منطقة الحنينية والرفاع الشرقي والمناطق المحيطة وتقليل الازدحام في المنطقة، حيث سيخدم المشروع قاطني مشروع الحنينية الإسكاني إلى جانب عدد من المؤسسات الخدمية في المنطقة.
وبدأت الوزارة العمل منذ شهر يوليو، وتم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة الدور للحفريات والبناء، إلا أنه لم يتم الإعلان عن موعد الانتهاء من المشروع.