البحرين

الزياني يناقش ومساعدة وزير الخارجية الأمريكي مسار العلاقات التاريخية

التقى وزير الخارجية د.عبداللطيف الزياني، في مقر بعثة البحرين بمدينة نيويورك أمس، مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، وذلك على هامش أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة. 
  وتم خلال الاجتماع بحث مسار العلاقات التاريخية الوطيدة والشراكة الاستراتيجية التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وما تتسم به من متانة وقوة في ظل الحرص المتبادل من البلدين على تنميتها وتعزيزها في كافة المجالات بما يلبي التطلعات والأهداف المنشودة.
وأعرب الجانبان عن الاعتزاز بمرور عام على توقيع اتفاقية التكامل الأمني والازدهار الشامل بين البلدين "C-SIPA"، التي مثلت نقلة نوعية في مسار علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، وفتحت آفاقاً أوسع لتعزيز مجالات التعاون وتوطيد التحالف الوثيق بين البلدين الصديقين.
كما تم استعراض عدد من القضايا والتحديات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الجهود العربية والدولية المبذولة لوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين والأعيان المدنية، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين وإيصال المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين دون عوائق، والدفع قُدماً بجهود إحلال السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط وفق حل الدولتين، وحماية الملاحة البحرية في المنطقة.
وحضر اللقاء، سفير البحرين في واشنطن الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، ومدير عام العلاقات الثنائية بوزارة الخارجية الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة.