الرياضة

عبدالله بن حمد: فوز «بحرين 1» في سباقات السرعة «الدراج ريسينغ» شهادة حية على المستوى البحريني المتقدم



في انجاز بحريني جديد حقق فريق "بحرين 1 " لسباقات السرعة إنجازاً كبيراً في ولاية نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تمكن من الفوز بإحدى أبرز البطولات العالمية في رياضة سباقات السرعة "الدراج ريسينغ" ، حيث يعزز هذا الفوز مكانة الفريق البحريني على الساحة الدولية ويؤكد على قوة ومهارة السائقين في هذه الرياضة المثيرة.

وبهذه المناسبة اكد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم حفظه الله مالك فريق "بحرين 1" إن فوز الفريق في واحدة من أبرز البطولات العالمية لسباقات السرعة في ولايه نورث كارولينا هو شهادة حية على المستوى المتقدم الذي وصل إليه رياضة سباق السيارات في العالم ، كما يؤكد على القدرة على التنافس مع نخبة الفرق العالمية المشهورة في هذا المجال.

وأكد سموه أن مواصلة تحقيق فريق "بحرين 1" النتائج والإنجازات المشرفة العالمية يأتي بفضل الرعاية السامية والدعم اللامحدود من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، واهتمام وتشجيع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، وكذلك دعم ورعاية الشركات الوطنية، ليتبوأ الفريق مكانة رفيعة ومتميزة في رياضة السيارات على مستوى العالم.

واشار سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة إلى ان هذا الفوز يعزز من مكانة مملكة البحرين على خارطة الرياضات الميكانيكية الدولية، وهو دليل على التزامنا الدائم بدعم وتطوير الرياضة وتشجيع الشباب البحريني على تحقيق الإنجازات في مختلف المجالات.

ووجه سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الشكر للسائقين وطاقم الفريق الفني والإداري ولكل من كان له دور في هذا النجاح المبهر، وقال سموه: "إن تفانيكم وإصراركم على رفع علم مملكه البحرين عالياً هو ما جعل هذا الحلم حقيقة، ونعدكم أننا سنواصل تقديم الدعم الكامل لتطوير رياضة سباقات السرعة، وتعزيز الحضور البحريني في كافة المحافل الرياضية العالمية، نسأل الله أن يوفقكم دائماً في مسيرتكم، وأن تستمروا في تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات التي ترفع اسم مملكة البحرين عالياً في كافة المحافل الرياضية.

وجرت السباقات على مضمار نورث كارولينا الشهير بالولايات المتحدة الامريكية، والذي يعتبر واحداً من أكثر المضامير تحدياً في العالم، وقد أظهر فريق بحرين ١ براعة لافتة، حيث تمكن من التفوق على عدد من الفرق العالمية البارزة، ليحصد المركز الأول بجدارة، رغم ان السيارات المشاركة في السباق مزودة بأحدث التقنيات العالمية، مما زاد من حدة المنافسة بين الفرق.

وبهذا الإنجاز، يكون فريق "بحرين 1" لسباقات السرعة قد وضع بصمة واضحة في تاريخ هذه الرياضة، وقدم دليلاً جديداً على قدرة الرياضيين البحرينيين على المنافسة في الساحات الدولية وتحقيق نتائج متميزة.
الجدير بالذكر أن سباقات السرعة تحظى بشعبية كبيرة في دول الخليج والولايات المتحدة الامريكية حيث يتابعها عدد كبير من محبي رياضة السيارات، كما يعتبر هذا الفوز خطوة إضافية نحو تعزيز حضور مملكه البحرين في مجال الرياضات الميكانيكية على المستوى العالمي.

من جانبه هنأ مدير الفريق خالد البلوشي سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم حفظه الله مالك فريق "بحرين 1 " على هذا الإنجاز الكبير الذي حققه فريق بحرين 1 في سباقات السرعة بولاية نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، وقال: "ان هذا الفوز ليس مجرد تتويج لجهودنا المستمرة، بل هو شهادة على العمل الجاد والتفاني الذي بذله جميع أفراد الفريق من السائقين إلى الطاقم الفني والإداري".
وأشار إلى أن فريق بحرين 1 اثبت مرة أخرى قدرته على التنافس مع أفضل الفرق العالمية، وقدم أداءً مشرفاً يعكس الروح العالية والتفاني الذي نعمل به. إن هذا الإنجاز يعزز من مكانة مملكة البحرين في رياضة سباقات السرعة، ويؤكد على قدرتنا على تحقيق النجاحات في أصعب الظروف وأمام أقوى المنافسين، وإن هذا الفوز هو بداية لمسيرة جديدة من الإنجازات، ونعِدكم بأننا سنواصل العمل بكل جد واجتهاد لتحقيق المزيد من الانتصارات ورفع راية البحرين عالياً في المحافل الدولية.

وشهد الترتيب العام للسائقين في سباقات السرعة هذا الموسم منافسة شديدة بين أبرز السائقين العالميين، حيث تبادل المتسابقون المراكز في الجولات المختلفة. تصدر السائقون الذين يتمتعون بالخبرة والأداء العالي السباقات، وبرز من بينهم عدد من الأسماء التي كانت مفاجأة الموسم بفضل أدائهم القوي والمستمر.
سجل السائقون في الترتيب العام بناءً على أدائهم في عدة جولات من البطولة، حيث احتسبت النقاط وفقاً للمركز الذي حققه كل سائق في كل سباق. في المركز الأول كين كوارتشيو ٩٢٠ نقطه حيث واصل أبطال فريق بحرين 1 التألق :
المركز الثاني خالد البلوشي ٩٠١ نقطة
المركز الثالث كرس ثورن ٨٨٢ نقطة
المركز السادس جستن بوند ٨٧٢ نقطة
المركز السابع جوردان ليزاك ٨٥٥ نقطة
تنافس السائقون الآخرون بشكل قوي على المراكز المتقدمة، وكانت الفروقات الزمنية بينهم طفيفة، مما أضاف إثارة كبيرة إلى المنافسة. ومع اقتراب نهاية الموسم، يبدو أن التنافس على المراكز الثلاثة الأولى سيظل مستمراً حتى الجولة الأخيرة، مما يجعل من هذا الموسم واحداً من أكثر المواسم تشويقاً في سباقات السرعة.

وتتجه الأنظار نحو الجولتين المتبقيتين في موسم سباقات السرعة لهذا العام، حيث تزداد حدة المنافسة بين السائقين الذين يسعون لحصد المزيد من النقاط وتحسين مراكزهم في الترتيب العام. هاتان الجولتان ستكونان حاسمتين لتحديد البطل النهائي للموسم، خصوصاً مع التقارب الكبير في النقاط بين المتنافسين في المراكز المتقدمة.

وتعتبر الجولة المقبلة والتي ستكون على أحد أصعب المضامير في ولايه سانت لويس بتاريخ ٢٧ إلى ٢٩ سبتمبر حيث يتطلب التفوق فيها مهارة استثنائية وقدرة على التحكم الدقيق في السيارة تحت ضغوط المنافسة. أما الجولة الأخيرة ستكون في ولايه لاس فيغاس بتاريخ ١ إلى ٣ نوفمبر فهي التي ستحدد بطل الموسم، ويتوقع أن تكون المنافسة فيها على أشدها، حيث يسعى السائقون إلى تقديم أفضل أداء لضمان مكانهم على منصة التتويج.

وبفضل الأداء القوي الذي أظهره فريق بحرين 1 خلال الجولات السابقة، يظل الفريق من بين المرشحين الأبرز للفوز بالمراكز الأولى، لكن التحديات كبيرة، وكل شيء سيحسم في هاتين الجولتين الأخيرتين.